قديم 26/07/2007   #32
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة

اشرحلي ياها أولا .. شو يعني في سبيل الله .. هل الله محتل ويجب تحريره .. أم انت تقصد انك تقاوم وتحارب لأجل نشر الايمان به .. أم لتدخل الجنات التي وعدت بها ؟

..
الله عز وجل كرم الشهيد في سبيله لأبعد الحدود والشهادة في سبيل الله ثم سبيل الوطن الها فوائد منها :

الشهداء أرفع الناس درجة بعد الأنبياء ,
الشهادة في سبيل الله توجب الجنة ,
رسول الله عليه السلام قال:" ما من أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا، وأن له ما على الأرض من شيء إلا الشهيد فإنه يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرامة، وفي رواية لما يرى من فضل الشهادة".

قال رسول الله عليه السلام :"لما أصيب إخوانكم جعل الله أرواحهم في جوف طير خضر، ترد أنهار الجنة، تأكل من ثمارها، وتأوي إلى قناديل من ذهب، معلقة في ظل العرش، فلما وجدوا طيب مأكلهم ومشربهم ومقيلهم، قالوا من يبلـغ إخواننـا عنـا أنا أحيـاءٌ فـي الجنـة نـرزق لئـلا يـزهـدوا في الجهاد، ولا ينكلُوا عن الحرب فقال الله: أنا أبلغهم عنكم، وأنزل قوله سبحانه:" وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

الملائكة تظلل الشهيد بأجنحتها

الشهيد يشفع في سبعين من أهل بيته يوم القيامة

طبعا هاد الكلام ماراح تفهميه باعتباره كبير عليكي وباعتبارك مالك علاقة بشي اسمه دين... وانا كمان مو جاية على بالي افتح درس ديني ... بس لخصتلك اعتقادي بشكل عام ... وعطيتك بعض الافكار عن حب الوطن والدفاع عنه بالطريقة الاسلامية بوقت الحرب ....

وعلى فكرة هالمعتقدات هاي بتخلي العدو المحتل يكره حياتو لأن حيعاني بشكل كبير جدا وفوق طاقتو من كل شخص لديه تلك المعتقدات ...

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ

Page generated in 0.02712 seconds with 11 queries