قديم 20/08/2007   #27
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alwaleed عرض المشاركة
يا اخي انا جاهل خدني على قد عقلي
قديش حجم الاعدامات ايام الاتحاد السوفييتي يا ريت تعطيني ارقام والمصادر الي جبتلي منها هي المعلومات
وبعدين بما اني جاهل كمان بدك تشرحلي الفرق بين الاشتراكية والشيوعية لاني انا بعرف انو الاشتراكية هي مرحلة تسبق المرحلة الشيوعية والشيوعية هي المرحلة التي تاتي بعد الاشتراكية بعد ان تكون الاشتراكية حققت الظروف الموضوعية اللازمة من تقدم تمهيدا للانقال للشيوعية الي بيتغير فيها توزيع الثروة لكل حسب حاجته بعد ماكان ياخد الواحد بالاشتراكية لكل حسب عمله
وياريت تعددلي المدارس الاشتراكية والوانها
وبكون الك من الشاكرين

على فكرة وينستون تشيرشيل اكبر عدو للشيوعية
وصف الاتحاد السوفييتي بالستينات والسبعينيات بانه الجنة على الارض
الانهيار الفعلي والفساد بدأيظهر مع البيروسترويكا باخر عشر سنين من عمر الاتحاد
تحياتي
معلم انا ما اتهمتك بالجهل و ياريت ما تخلي النقاش يتسم بالعصبية لانو نحنا عم نتناقش بشكل حضاري و حلو و ما برد انو النقاش ينتقل لوضع تاني ......
هاللا نجي منشان الرد .....
معلم الاعدامات مشهورة اكثر من النار على علم رح حطلك كم نص مع شوية روابط منشان انو تشوف ياللي عم احكي عليه .....

(التصفيات الجسدية

بوصول ستالين للسلطة المطلقة في 1930، عمل على إبادة المتعاملين مع الاعداء من أعضاء اللجنة المركزية البلشفية وأعقبها بإبادة كل من يعتنق فكر مغاير لفكر ستالين او من يشك ستالين بمعارضته للشيوعية والتطبيق الصارم للأشتراكية . تفاوتت الأحكام الصادرة لمعارضي فكر ستالين فتارة ينفيالعملاء والخون إلى معسكرات الأعمال الشاقة، وتارة يزجّ بالأعداء الداخليين بالسجون، وأخري يتم إعدامهم فيها بعد إجراء محاكماتعادلة بل وحتى لجأ ستالين للإغتيالات السياسية. تم قتل الآلاف من المواطنين السوفييت وزج آلاف آخرين في السجون لمجرد الشك في معارضتهم لستالين ومبادئه الأيديولوجية او حتى الشك بتعاونهم مع قوى خارجية مناهضة للاشتراكية !
رتّب ستالين لعقد المحاكمات العادلة في العاصمة موسكو لتكون قدوة لباقي المحاكم السوفييتية. فكانت المحاكم وحدها اللتي تعطي الحق لتنفيذ أحكام الإبعاد أو الإعدام بحق خصوم الاشتراكية وفق القانون! ولم يسلم تروتسكي ، رفيق درب ستالين من سلسلة الإغتيالات الستالينية إذ طالته اليد الستالينية في منفاه في المكسيكعام 1940 بعد أن عاش في المنفى منذ عام 1936 ولم يتبق من الحزب البلشفي غير ستالين ووزير خارجيته "مولوتوف" بعد أن أباد ستالين جميع أعضاء اللجنة الأصلية.

الترحيل القسري

بعد الحرب العالمية الثانية بقليل، قام ستالين بترحيل مليون ونصف المليون سوفييتي إلى "سيبيريا" وجمهوريات آسيا الوسطى. وكان السبب الرسمي هو إمّا تعاونهم مع القوات النازية الغازية او معاداتهم للمباديء السوفييتية! واشاع الترتسكسون واعداء السلطة السوفيتية ان سبب الترحيل الجماعي هو التّطهير العرقي لكي يتسنّى لستالين من إيجاد توازن إثني في الجمهوريات السوفييتية.

الوفيات

أشاعت الدوائر المعادية للاشتراكية هذه الارقام
تم إعدام مليون نسمة بين الأعوام 1935 - 1938 والأعوام 1945 - 1950 وتم ترحيل الملايين ترحيلاً قسرياً! في 5 مارس 1940،قام ستالين بنفسه بالتوقيع على صكّ إعدام 25،700 من المثقفين البولنديين وتضمّن القتلى 14،700 مناسرى الحرب ، وقضى على 30،000 - 40،000 من المساجين فيما يعرف "بمذبحة المساجين". ويتّفق المؤرّخون على أن ضحايا الإعدامات والإبعاد وكذلك المجاعات السوفييتية تقدّر بـ 8 إلى 20 مليون قتيل! وأحد التقديرات تقول أن ضحايا ستالين قد يصلون إلى 50 مليون ضحيّة. يظلّ عدد الضحايا في الحقبة الستالينية ضرب من التقدير لعدم ورود أرقام رسمية سوفييتية أو روسية بعدد ضحايا تلك الحقبة..)
المصدر : ويكيبيا / جوزيف ستالين .....

(عدد ضحايا الرفيق ستالين يحظى بنصيب كبير من الخلافات ، فهناك من يقول ان ضحاياه 60 مليون نفر بينما انا سمعت عن رقم يقارب 110 مليون منهم 70 مليون اثتاء دخول الألمان روسيا
يقال ان 1.7 مليون نفر قضوا جوعا - و تقولي تقدم !!! - و 389000 نفر ماتوا في المواجهات بتاعت الزراعة التعاونية بس !!!! مش كتير - ربنا يخرب بيوتكو

في المجاعة اللي كانت مابين 1932 و 1933 مات ما بين 6 الى 8 مليون نفر بس بعض الناس مش حاطينهم في الحسبة لان موتهم قضاء و قدر !!!!! مش بسبب أوامر من الرفيق ستالين بتمويتهم
طبعا انا عندي رغبة شديدة بالتفوة بألفاظ نابية بس احنا في نهار رمضان

أقل عدد ظهر عن ضحايا ستالين هو 10 مليون - 4 مليون قمع مباشر و اعدامات و اغتيالات و 6 مليون مجاعة - و ده أكثر الأرقام تفاؤلا ،خلينا نتفق على الرقم ده و بلاش نقول 20 و لا 40 و لا حتى 60 مليون نفس

في نهاية الفقرة يحضرني قولة مأثورة للأخ ستالين تبين وجهة نظره في الاعداد الغفيرة المقتولة ، هذه المقولة يجب ان تسطر بالذهب و تعلق في ميادين العالم أجمع
" ان موت فرد واحد لهو مأساة ... لكن موت مليون فرد هو احصائية !!! " )

المصدر : http://topquarck.blogspot.com/2006/10/blog-post_22.html

و رح حطلك مقالة بمشاركة منفردة لانيس منصور و هو كاتب محترم بيكتب بجريدة الشرق الاوسط .....

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....

Page generated in 0.04623 seconds with 11 queries