قديم 25/08/2007   #9
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
مشكورة عالموضوع
والله مع انو خبرتي بالحياة بسيطة جدا ولسى قدامي كتير لكن انا بفكر انو العادات والتقاليد كونّها المجتمع نظرا للظروف اللي عاش فيها او اللي عايش فيها already وما بتخلا عملية اختراع العادات والتقاليد من التاثر بالطقس (اي نعم) يعني متلا بالخليج من زمااااااااان كانوا يلبسوا ملابس طويلة وعادة بيضا وكانوا يغطوا شعورهن (زلام وبنات) والسبب هو الحرارة الشديدة بالمناطق الصحراوية اضافة الى الخوف على البنات وسترهن من قطاع الطرق!! (ارجو انو ما حدن يفهم من كلامي انو انا ما بآمن بانو الحجاب فرض..لا بالعكس انا بحترم كل المتحجبات من كل الديانات لاني بآمن انو ربنا فرض الحجاب للحد من الرذيلة ولكبح الشهوات *واللي بقول انو الملابس التي تبرز المفاتن والملابس القصيرة لا تثير الشهوة فهو باختصار منافق* )
المهم منرجع للعادات والتقاليد.. كتييييير عادات وتقاليد تكونت على اثر تجربة شخصية لفرد من القبيلة ولكن للاسف عممت على افراد القبيلة كلهن! وعادة بتكون اشياء تافهة وكذب بس الناس بتسدء بسرعة!
للاسف مجمتعنا العربي مليء بالعادات الغبية واللي كتير منها بكون ضد الدين وضد الشريعة مع هيك منقدسها ومنحترمها!! باختصار رجعنا قوم جاهلية! والمشكلة انو بصيروا الناس يحطوا هالتقاليد البالية كأنها الدين وكأنه الدين حللها (الدين بريء منها)..وبالتالي بتلاقي كتير ناس عم يقولولك مشكلتنا هي الدين!!! متجاهلين انو مشكلتنا الحقيقية هيالعادات والتقاليد اللي عملناها دين النا! واللي هي ليست الا تجني على الدين وعلى اتباعه!

وبتمنى اني ما اكون تئلت على حدن او ازعجت حدا بكلامي والله يحميكوا كلكو
الأكيد انو العادات والتقاليد هي موروث اجتماعي بتأثر بعدة عوامل منها الجغرافيا ومتل ما قلتي الدين والطقس والخ ..
المشكلة انو هالتقاليد والعادات مو دايما بتناسبنا .. أحيانا بتأسر حريتنا وما بتخلينا نعيش متل ما بدنا واحيانا ممكن توقف مستقبلنا ..
نحنا كمجتمعات في هالمنطقة بتكتر عنا هالعادات والتقاليد وبتداخل مع قراراتنا لانو لازم تعمليلها حساب .
الدين يفترض يكون بعيد كل البعد عن العادات والتقاليد .. كونو الدين هو ايمان ثابت وتشريع ثابت كما هو في الدين الاسلامي، يبقى شو ما كانت العادات والتقاليد اللي بتحكي عنها ما لازم تتداخل مع الدين، واذا في اشخاص بياخدو الدين وتشريعاتو كعادة أو تقليد متوارث اد بيعني انو ايمانو كلو غلط .

وشكرا الك

كل جنون بينكتب بالدم ..

Page generated in 0.05332 seconds with 11 queries