الموضوع: شو الوطنية؟
قديم 20/09/2007   #30
شب و شيخ الشباب the god father
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ the god father
the god father is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
يمكن ,,يمكن ,,على ما اعتقد بسوريا ,,هيك بيقلولي

Nirvana ,,اسمحيلي أن أناديك بصديقتي ..

كلامك ,جميل ولا غبار عليه ,,,ولكن و,لا يمكن تطبيقه نهائياً ,,والسبب ,,وحسب رأي طبعاً ,,

أولاً ,,لو حب شخص ,,يعمل مشروع يفيد فيوا ,أهل هل البلد ,,ويقول بلدي ,أولا من الغريب ,,بقومو بطالعولوا ألف ,,ومليار علة ,,بكرهو الساعة اللي فكر فيها بهيك تفكير ,,

إذا حب يعطي الفقراء والمحتاجين ,,بسموه عم يتلاعب بمصير الشعب ,,إذا حب يفتح مصنع ويشغل فيو العمال ,,بخلوه ,,يكره الساعة اللي ولد فيها ,,,

فالمشكلة الرئيسية مو فيني ,,ولا فيك ,,ولا بأي واحد مننا ,,هي على أقل تقدير ,,لأنو اعتقد أنو أي شخص لما بينحط بموقف بيفرض عليه أنو يساعد أهل بلدوا ويقدملهم ما أمكن تقديموا ,,مارح يتأخر ولا لحظة ,,

أنت قلتي ,,كم مرة رفضت صحيفة أنو تنشر ما تكتبين ,,طيب ليش ؟؟!!!!!!

أنا متأكد ,,أنو ,,أنت بوقتها كرهتي شي اسمو كتابة ,,وكرهتي الساعة اللي كتبتي فيها وكرهتي الساعة اللي فكرتي تنشري فيها ما تكتبين ,,

بينما لو كنت ببنجلادش على سبيل المثال ,,لكان فيك تنشري اللي بدك ياه ,,ومع تقدير واحترام ,لألك ,,,لأنو عم اتساهمي في توعية القارىء ,,

وهاد اللي بتوقع كان عم يقصدوا ,, Schnitzer ,,وهاد على حد فهمي لما قرأت ...

ما عم حاول ,,سود الصورة ,,اللي هي أصلاً سوداء وما بدها حدى يسودها لأنها باينة ,,

بس عم حاول ,,طلع على واقع ,,عم انحاول نتخلص منو بكافة الأساليب الصحيحة والملتوية ,,والبهلوانية ,,والعشاوئية ,,وبأي طريقة ممكن حدى سمع فيها ,,أو لم يسمع ,,وما عم نحسن ,,

لهيك ,,إذا سألنا نص شباب سوريا ,,بقلك حلمي اتخرج وسافر فووووراً ,,
لما عم قول نص شاب سوريا ,,هي إذا ما كان أكتر بكتيييير ,,فأنا أعني هل الرقم ,,,طيب مو معقول تقليلي هاد شباب فاضي ,,وما عندو تفكير ,,

صدقيني أهم شبابنا عم يغادروا هل البلد ,,واللي عم يضل ,,هنن نوعين ,,
الأول ,,ما عم يحسن يلاقي فرصة يهج ,,والتاني ,,مو فارقة معوا ,,الدنيا كلها ,,والقلة القليييييييلة ,,اللي عم اتقول أنا بدي ضل لأبني ,,بس المشكلة ,,بس يبلش يبني ,,عم ينصدم بواقع ألييييم ,,كتيييييير ,,فبقرر يحذوا ,,حذوا الشباب اللي سبقوا ,,وبلاقي بوابة الغربة أو حتى الخليج عم اتناديه ,,

أنا اسف إذا خرجت شوي عن الموضوع ,,بس صدقوني ,,الوطنية ,,ألها علاقة بكل هل الكلام ,,

كيف بتطلب مني كون وطني ,,وطني أساساً ,,ما عم يحترمني ,,

كلمة وطني ,,مين بترجميلي هي ,,
اسمها وطني ,,

مارح أحكي أكتر ,,لأنو بتوقع الكل فهم الرسالة اللي حابب وصلها بردي ,,
وسف كتير على الإطالة

الإعدام أخف عقاب

يتلقاه الفرد العربي.

أهنالك أقسى من هذا؟

- طبعاً..

فالأقسى من هذا

أن يحيا في الوطن العربي!

Page generated in 0.03313 seconds with 10 queries