عرض مشاركة واحدة
قديم 19/10/2007   #63
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ karim94
karim94 is offline
 
نورنا ب:
May 2007
مشاركات:
592

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : georgekh عرض المشاركة
انا حطيت بما معناه ومنشان الأمانة العلمية هاي الآية ( وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ) التوبة 29وبتمنى من الأخوة الكرام ما كتير يتشعبوا بتفسير الآية لإنها واضحة .

المشاركة مزبوط مالها علاقة بالموضوع كحدث تاريخي ولكن هي رد على الذين يقولون انو ممارسات الإسلام هي أخطاء بشر والهدف من القول هو انو هالممارسات كما قلت للأخ كريم بالمشاركة السابقة هي أوامر إلهية .. والدليل هو هذه الآية.

بتمنى تكون الفكرة واضحة ..
والسلام ختام
سبحان الله كأنو المعنى إختلف عندما أوردت الآية بصيغتها الصحيحة! ولا تقلق فلن أتشعب كثيراً في التفسير لأنها واضحة كما ذكرت!

صديقي الآية وردت كالآتي:
(قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) سورة التوبة الاية 29 , الآية تحض على قتال أهل الكتاب الذين إتصفو بالأوصاف السابقة :لا يؤمنون بالله واليوم الآخر (ملحدين), وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ (كالزنا وشرب الخمر وقتل النفس بغير حق.....), ولا يدينون دين الحق(ليس بالضرورة الإسلام, بل أيضا ماجاء به موسى وعيسى وإبراهيم عليهم السلام....) والذين يعادون المسلمين ويحاربونهم, لأنه سبحانه وتعالى يقول في آية أخرى:
(لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين , إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون ) سورة الممتحنة آية 8 و 9.

إذن البر والإحسان هي الممارسات اللي مارسوها الاسلام بحق الشعوب وخاصة اليهود والنصارى, مانها أخطاء بشر وانما مستندة إلى آيات من القرآن المنزل من الله يعني أوامر الهية.....

سئل أعرابي كيف عرفت ربك فقال البعرة تدل علي البعير والأثر يدل عل المسير فبحار ذات أمواج وارض ذات فجاج وسماء ذات أبراج الا يدل ذلك علي اللطيف الخبير......
http://www.dhr12.com
http://www.youtube.com/watch?v=LsPTBKsrygw
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03019 seconds with 10 queries