عرض مشاركة واحدة
قديم 19/10/2007   #76
georgekh
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ georgekh
georgekh is offline
 
نورنا ب:
Dec 2004
مشاركات:
62

افتراضي


الأخوة الكرام..
هدفي من المشاركة ما هو التشويش على الموضوع ولا انو ادخل بنقاش ديني عقيم بعرف نهايتو لوين بدها توصل, ولكن الهدف هو اظهار نقطة هي مربط الفرس, واللي صاحب الموضوع عم يحاول يتجنبها منشان ما تثير حساسيات او يبتعد عن قصدو الاساسي المثالي النبيل.
تحويل كنيسة يوحنا المعمدان الى مسجد هي فعل من مجموعة أفعال قام بها الاسلام بحق شعوب المنطقة استنادا إلى الآيات العديدة اللي بتحرضهون على هاد الشي, طبعا هي القاعدة استنادا الى تعاليم القرآن.
اما الاستثناء فهو التعامل مع هذه الشعوب بتسامح واللي عم يحاول البعض اظهارو كقاعدة.

اي وبعدين ؟؟
البعدين بيقول طالما القران , الكتاب الالهي المنزل من الله , الثابت غير المتغير , الذي تصلح آياته لكل زمان ومكان هو المرجع الأول للإسلام وطالما انو القرآن بيدعو إلى ما يدعو إليه ( قاتلوهم .... صاغرون ) فإنه ممكن يتكرر هالشي بأي لحظة بيشعر فيها المسلم انو استلم زمام المبادرة ( متل ما عم يصير بمصر ودول أخرى عربية ) فالاستقرار القلق للمجموعات المسيحية بالمنطقة العربية لا يزال وسوف يبقى..وهو مرتبط بمزاج الشعب المسلم ومقدار وعيه وتقبله للآخر ..
كلمة أخيرة بحيي فيها مفتي الجمهورية الشيخ بدر الدين حسون ويااااااااااريت كل رجال الدين لأ مو بس رجال الدين كل الشعب المسلم بيفكروا متل ما بيفكر..

والسلام ختام ..

شلون مابدو الفاخوري بيركب ادنها.. للجرة
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04253 seconds with 10 queries