عرض مشاركة واحدة
قديم 06/07/2005   #1
شب و شيخ الشباب Tarek007
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Tarek007
Tarek007 is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
Damascus
مشاركات:
3,584

افتراضي أرقام لها معنى ....ناصر الماغوط


أرقام لها معنى



ناصر الماغوط : ( كلنا شركاء)





قام المركز العربي للدراسات بإجراء مسح أفقي وشاقولي ومائل لشرائح اجتماعية عديدة لاستطلاع آرائهم في القضايا العامة والخاصة من حولهم، وقد خلص التقرير للأرقام التالية:
تسعة وتسعون بالمائة من المواطنين العرب لا يشعرون بالانتماء لهذا الوطن ويحلمون بالهجرة ويرتبون أمورهم على أساسها. الواحد بالمائة المتبقي والمتشبث بتراب هذا الوطن المعطاء هو إما مسؤول أو مستفيد من هذا الوضع.
في كل دقيقة هناك مائة أم عربية يتعرضن للإهانة والتدفيش أمام أبواب فروع المخابرات وهن يقفن هناك يتوسلن ويستجدين أي خبر يعيد إليهن الأمل عن وجود أبنائهن الذين اختطفوا أو دعوا لتناول فنجان قهوة منذ زمن دون أن يرشح لهن أي شيء عنهم منذ ذاك اليوم وإلى الآن.
في كل دقيقة هناك خمسة آلاف تقرير تقدم لفروع الأمن في العالم العربي، وعلى أثرها يتم استدعاء خمسين بالمائة ممن وردت أسماؤهم في تلك التقارير للتحقيق معهم، بينما يتم توقيف نصفهم لفترات متفاوتة تترواح بين أيام وسنوات.
مقابل صدور كل مذكرة توقيف قضائية واحدة هناك عشرة أوامر توقيف عرفية تصدر لا يحق للموقوفين فيها الاتصال لا بمحاميهم ولا بذويهم في السنوات الخمسة الأولى ولا يقدمون لمحاكمات أصلا لا عادلة ولا غير عادلة، وفوق ذلك يتعرضون للتعذيب لنزع اعترافات منهم عن أعمال أو جرائم لا علاقة لهم بها فيموت ربعهم.
من بين كل مائة منفي يضنيهم الشوق فيعودون إلى أرض الوطن، يتم توقيف أكثر من النصف إما لورود أسمائهم مباشرة في تقارير أمنية، أو لأن آباءهم أو أخوتهم كان لهم مواقف معارضة للحكومات العربية.
واحد بالمائة من القضاة الذين استطلعت آراؤهم قال بأنه يضع الحق والعدل نصب عينيه. التسعة وتسعون بالمائة من القضاة المتبقين قالوا علنا بأنهم على استعداد لأن يبيعوا حقوق الأمة العربية السليبة والتي ستسلب قريبا بمائة ليرة.
تبلغ حصة كل وزير ومسؤول ومدير عام ورئيس دائرة وضابط مخابرات في العالم العربي ثلاثة سكرتيرات وخمسة سماسرة وستة مرافقين وعشرة مفاتيح. لذلك سيتم الإعلان قريبا عن افتتاح سوق ليس للأسهم والسندات كما في الدول المتطورة، بل للسمسرة والتوسط والعمولات.
في كل دول العالم يكون يوم العمل هو يوم إنتاج وربح إلا في العالم العربي، يوم العمل هو يوم هدر وسرقة ونهب للخزينة. ولقد وجدت الدراسة أن خمسة بالمائة من العاملين عند الدولة لديهم شغل والباقي هم عبارة عن عاطلين عن العمل، لذلك توصي الدراسة بأن يتم تسريح هؤلاء الخمسة والتسعين بالمائة مع الإبقاء على رواتبهم وإرسالها لهم في منازلهم، فتوفر الدولة بذلك ما يتم إنفاقه وهدره وسرقته من قبل هؤلاء الموظفين أثناء دوامهم.
تسعة وتسعون في المائة ممن تم استطلاع آرائهم عبروا عن رغبتهم الشديدة في التخلص من هذه الحكومات العربية التي أكل عليها الزمن وشرب حتى ولو على يد هولاكو أو تيمور لنك. لكنهم لم يخفوا قلقهم من الفوضى التي ستنتشر بعد ذلك. لأن الحكومات العربية عموما في نظرهم قد فخخت مجتمعاتها لتنفجر الأمور مع رحيلها.
كل دول العالم تسير نحو الديموقراطية بخطوات حثيثة رغم الصعوبات إلا الدول العربية التي لم تقدم حكوماتها على مدى الخمسين عاما الماضية سوى الوعود، لذلك لم يعد هناك مواطن واحد في العالم العربي يصدق حكومته ويثق بها ومستعد للتضحية في سبيلها، وإن وجد هذا الواحد فهو إما أن له ذنبا أو أنه يمشي على أربعة.

عـــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة






زورو موقع الدومري :
http://aldomari.blogspot.com
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03756 seconds with 10 queries