قديم 25/11/2007   #36
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : georgekh عرض المشاركة
رابع نقطة: هي تسليم مدن المنطقة للقادمين الجدد من الجنوب.. بسهولة

أكيد ماحدا بحب يسلم دقنوا لحدا ولكن..

من خلال ما سبق منشوف انو البلاد كانت عم تعيش حرب طائفية هي إنو معظم ( وليس كل ) العرب كانوا يعاقبة وباقي الشعب كان مذهبه بيزنطي وهو مذهب الدولة الرسمي ( وهنا يجب التمييز بين البيزنطيين كقوم وبيزنطيين كطائفة ) يعني كمان كان في عرب مذهبهون بيزنطي ولكن كانو أقل من اليعاقبة ..

وبالتالي كان في صراع لاهوتي وطائفي واحيانا دموي بين البيزنطيين ( الخلقيدونيين ) واليعاقبة .. وبالتالي استياء العرب من الرومان.. وترحيبهم بالعرب اولاد العمومة ..

صراع اقليمي : حيث كانت الدولة الرومانية عم تلملم حالها بعد معركة طويلة عريضة مع الفرس يعني يادوب لساتها عم تعد الخسائر تبعا ( وطبعا الفرس نفس الشي )

وذلك .. مما سهل دخول عرب الجزيرة الى بلاد الشام .. وغيرها

شكراً على الموضوع الاكثر من رائع اخ جورج. في تتمة بسيطة و هو انه اغلبية المسيحيين العرب اليعاقبة اذا لم يكن جميعهم اسلمو او دخلو الاسلام بسهولة و ذلك لاتفاقهم مع الاسلام على الطابع الانساني للمسيح و ا حد اسباب دخولهم للاسلام هو ايضاً الحقد الذي كانوا يكنوه للخلقيدونيين اي الذين يؤمنون بالطابع الالهي للمسيح كما فسرت اخي. اي انه بمعنى اخر هناك من يقول و انا أييده ان نجاح الاحتلال الاسلامي للمنطقة كان سببه المباشر هو المسيحيين اليعاقبة للأسف الشديد.

بس شغلة اخيرة اخي الكريم انا اعلم انه اسم دمشق هو ارامي و يقرأ دم شق و على ما أظن تعني نهر الدم او شيء من هذا القبيل فأرجو التوضيح اذا كان لديك علم.
الله حيو الاراميين اللي افتخر انهم اصلي

to be or not to be is not the question, the real question is what/how to be in a world full of fools?

Page generated in 0.02924 seconds with 10 queries