عرض مشاركة واحدة
قديم 24/12/2007   #103
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk
مشاركات:
221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شب الكوبة عرض المشاركة
اذا انتى السوري عمتحكي ع بلدك هالكلام شو تركت لغيرك بس اخ للاسف

طيب فسرلي شغلة وحدة لكن

1_ ليش يا روحي رئيس المسيحيين بلبنان وقتا طلب تدخل سوريا وكان معروف انو كل المسيحيي كانو مجمعين عليه وقتا

2_و ليش كانت الاذاعات المسيحية وقتا عم تقول

"تامر العالم ضدنا حتى زئر الاسد وتدخل ليحمي وجه الحق "



يعني معروفة يا قلبي انو سوريا فاتت بناء ع استنجاد المسيحيين وقتا وتحملت كتير وخسرت شهداء كتير بس عنجد الزمن غدار

للاسف بس للاسف
طيب انت تقول ان المسيحيين طلبو تدخل سوريا و غيرك يقول طلب المسيحيين تدخل اسرائيل رسولكن على بر طيب كل شوي بيطلعلي واحد بيحكي شكل.
طيب انا مع اني وضحتلك السبب بس رح ارجع عيد. سوريا و اسرائيل الاتنين لم يروق لهم التدخل الفلسطيني في الشأن اللبناني و ذلك لان سوريا خافت ان تمتد الهيمنة الى المخيمات في سوريا و اسرائيل خافت ان الهيمنة الفلسطينية تشكل منغص لذلك الاتنين فاتو ليوضعو حد للاثنين ولكن اسرائيل كانت واضحة في تدخلها و اللي كان الغاء الفصائل كلياً اما سوريا كانت اكثر دهاء في تدخلها او بالاحرى سياسية اكثر يعني تدخلو للحد من الهيمنة الفلسطينية و طبعاً هاد للكثير من الاعتبارات احدها القومية و الدينية و لحفظ ماء الوجه امام العرب و امام الشعب السوري الذي كان مؤازر للفلسطينين طبعاً هلئ الاتنين يعني السوريين و الاسرائيليين لقو الاستحسان في الاوساط اللبنانية عند تدخلهم و كما قلت لك حركة امل كان من المهلليلين لاسرائيل في الجنوب و بعض المسيحيين هللل للسوريون و لكن ليس الكل بالطبع فالمعارك في زحلة و الشمال اللبناني لم تكن الا ردة الفعل الطبيعية على تدخل سوريا و كما قلت لك بعض المحدودي النظر من المسيحيين ان السوريون جاءو لكي يخلصوهم من الهيمنة الفلسطينية و هذا ما دفع البعض الى حد القول ان حافظ الاسد مخلص المسيحيين و رسم الاسد في بعض المناطق و على صدره الصليب رمزاً لهذا الشيء. اما سبب تدخل اسرائيل و سوريا فقلت لك بسبب الهيمنة الفلسطينية و فشل الافرقاء اللبنانيين في وقف الهيمنة بسبب انقسامهم حيث اليسار اللبناني و الحركة التقدمية ايدو الفلسطينيين كذلك القوميون السوريون و غيره اما في المقابل وقف اليمين المسيحي كالكتائب و الاحرار و هم كانو الابرز في تلك الفترة. بس لو كانو فعلو الصفين اي اليمين و اليسار و التقدميين كما فعل الملك حسين قصف الفصائل و اخرجهم من الاردن لما كان حدث ما حدث.

على شو الاسف يا رجل شو اول مرة بتشوف سوري ضد النظام و ضد الفكر الرجعي؟؟؟ يا رجل بعدين شو الاحزاب اللبنانية كخة او شو لحتى انتكزة هيك بس عرفت اني من المناصرين لهم؟؟؟ طول بالك يا زلمة كرمال صحتك بس.

ليس هذا موضوعنا و لكن للتوضيح البسيط فقط
سلام

to be or not to be is not the question, the real question is what/how to be in a world full of fools?
 
 
Page generated in 0.17518 seconds with 10 queries