عرض مشاركة واحدة
قديم 07/01/2008   #1
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline
 
نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus
مشاركات:
11,261

افتراضي الدوري السوري الثامن عربيا والخامس والستين عالميا


الدوري السوري الثامن عربيا والخامس والستين عالميا



صنف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم والذي يتخذ من فيسبادن الألمانية مقرا له الدوري السوري في المرتبة 65 من بين أفضل 100 دوري وطني لكرة القدم على مستوى العالم وذلك عبر القائمة السنوية لعام 2007 حيث حل ثامنا على المستوى العربي والآسيوي .
ويتصدر الدوري التونسي الدوريات العربية حيث حل في المركز 22 عالميا يليه الدوري المصري في المركز 26 عالميا ، فيما حقق الدوري الأردني نتيجة لافتة باحتلاله المركز 34 عالميا والثالث عربيا يليه الدوري الجزائري في المركز 46 عالميا .
وتصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم الترتيب العالمي للمسابقات الوطنية لعام 2007، يليه الدوري الأسباني، ثم الدوري الأيطالي، فالبرازيلي، ثم الأرجنتيني، فالألماني، ثم الفرنسي، يليه الدوري المكسيكي، ثم الكولمبي، فالبرتغالي، ثم التشيلي، وبعده الدوري التركي.
ونجح الدوري الإنكليزي في إزاحة الدوري الإيطالي، وإجباره على ترك الصدارة لصالحه
على أن يحتل نفس المركز الذي كان يحتله الدوري الإنكليزي في عام 2006، علما بأن الدوري الأسباني حافظ على الوصافة عالميا للمرة الثانية على التوالي.
وتزعم الدوري الياباني قارة آسيا، حيث حل في المرتبة 28 تاركا الوصافة للدوري الأردني، أما الدوري السنغافوري فحل ثالثا، والإيراني رابعا، والأوزبكي خامسا، واللبناني سادسا، والكوري الجنوبي سابعا، والسوري ثامنا، والسعودي تاسعا، والهندي في المرتبة العاشرة.
ويؤكد موقع الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم أن هذا التصنيف يُعمل به دون أن يكون هناك أي تأثير خارجي من أي نوع تبعا لمقياس مستوى الأداء لكل مسابقة وطنية، والذي يعكس بدوره مستوى وأداء كل الأندية في المنافسات العالمية الوطنية.
ويشدد على أن كل دوري يعتمد على 4 أو 5 أندية قوية دائما ما تكون هي التي تنافس قاريا ودوليا، وبحسب مستوياتها سلبية أو إيجابية ينعكس ذلك على تصنيف الدوريات العالمية، ويسهم في أن يكون التصنيف عادلا علما بأن هذا التصنيف انطلق منذ عام 1991.


سيريانيوز


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03465 seconds with 10 queries