عرض مشاركة واحدة
قديم 30/01/2008   #6
شب و شيخ الشباب brave heart2
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ brave heart2
brave heart2 is offline
 
نورنا ب:
May 2007
المطرح:
طريق الحرية
مشاركات:
705

افتراضي عن اعتقال الأستاذ رياض سيف



بلاغ :
الثلاثاء/29/كانون الثاني/2008 النداء: www.damdec.org
أقدمت السلطات السورية على اعتقال الأستاذ رياض سيف رئيس هيئة الأمانة لإعلان دمشق، واقتادته دورية تابعة لإدارة المخابرات العامة- أمن الدولة من منزله في مساء الاثنين 28/1/2008 إلى جهة مجهولة.
وكان الأستاذ رياض سيف ( النائب السابق في مجلس الشعب السوري) سجيناً سابقاً لأكثر من خمس سنوات في السابق حين واجهت السلطة "ربيع دمشق" بالقمع والاعتقال والزجّ في السجون، في مواجهة للرأي الآخر والحراك السياسي الديمقراطي بالقمع والعنف.
ومن الجدير بالذكر أن الاستاذ رياض سيف يعاني منذ فترة من سرطان البروستات، الذي أكّد الأطباء أنه منتشر بطريقة تحتّم سفره إلى الخارج من أجل الاستشفاء، ولم تسمح له السلطات بحقه الطبيعي هذا، ومنعته من السفر متجاوزة بذلك أبسط حقوق الإنسان. وهي الآن –بدلاً من إفساح المجال له ليتابع استشفاءه - تقوم باعتقاله، الأمر الذي يهدّد حياته بخطر داهم.
ابتدأت هذه الحملة الأمنية الشرسة ضد إعلان دمشق ونشطائه منذ التاسع من كانون الأول الماضي، وتتابع السلطة تصعيدها، غير آبهة بحقوق الناس، ولا بالأخطار الخارجية والداخلية التي تتهدد البلاد، التي تتطلّب سلوكاً معاكساً تماماً لما تقوم به حالياً.
نطالب السلطات السورية بالإفراج فوراً عن الأستاذ رياض سيف رئيس هيئة أمانتنا العامة، والسماح له بالسفر قبل استفحال وضعه الصحي الحرج والخطير.
كما نضع شعبنا أمام هذه الحقائق، ونطلب من جميع الهيئات الدولية المعنية متابعة جهودها من أجل إنقاذه والإفراج عن معتقلينا وجميع معتقلي الرأي والضمير في سوريا.
إن المصلحة الوطنية تقتضي من النظام الانفتاح على المجتمع والمعارضة لتصليب مقاومة البلاد، وليس استمرار المواجهة والتوتّر والعزلة.
29/1/2008
الأمانة العامة
لإعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ
وكان مراسل النداء في دمشق قد كتب البارحة:
علمت مصادرنا أن دورية من جهاز أمن الدولة قامت، حوالي الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين 28/1/ 2008 ، بتوقيف الأستاذ رياض سيف من منزله واصطحابه إلى جهة مجهولة.
هذا وكان الأستاذ سيف ( رئيس هيئة الأمانة العامة ) حاضرا طوال اليوم ضمن الحشد التضامني مع بدء محاكمة معتقلي المجلس الوطني لإعلان دمشق في القصر العدلي ..

يا دامي العينين والكفين
إن الليل زائل
لا غرفة التوقيف باقية
ولا زرد السلاسل
نيرون مات ولم تمت روما
بعينيها تقاتل
وحبوب سنبلة تجف
ستملأ الوادي سنابل.
______________________

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04218 seconds with 10 queries