قديم 05/02/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Bekham.Lampard.Rooney عرض المشاركة
لا عيني ما تيقنت شي بس ما قريت القصيدة أخذتها من النت
انا القصيدة يلي قرأتها هي من كتاب مو من النت
وانا واثقة من كلامي
يا الله اديش ناقشت ناس بس بصعوبة نقاشك ما شفت.. كأنك غير قابلة للنقاش مع احترامي ...

طيب شوفي.. خلينا نحكي بالعقل.. من تفكيرنا احنا وحسب دراسة 12 سنة قواعد عربي خلينا نفكر شوي ونوصل لنتيجة صحيحة.

انا بعرضلك اثباتاتي على انها ( جيأل) وليست (جيئل) :

1) اذا اعتمادك على الكتاب فـ اليك صفحة من كتابي الدراسي التي تـُـثبت انها تـُـكتب (جيأل)..
وركّزت لك على كلمة(جيأل)..خليت بقية الصفحة معتمة.. وتركت الاضاءة على كلمة(جيأل)مع تحديدها باللون الاحمر لجعلها بارزة :

2) اذا اعتمادك على القواعد ... شوفي..(جَيْـأَلُ)..ما قبل الهمزة يوجد ياء ساكنة..يعني بذكر مرة قلتيلي انو قبل الهمزة كسرة لذلك تـُـكتب(جيئل)وقلتلك وقتها انو كلامك غلط لانو ما قبلها حرف علّة ساكن الا وهو الياء وليس الكسرة ...لذا من سابع المستحيلات ان تـُـكتب (جيئل) في هذه الحالة...

3)ما معنى جيئل اصلاً؟! .. "عرفاءُ جيألُ" (ضبع طويلة العنق) ولكن (عرفاء جيئل) ما معناها؟!!
ابحثي في اي مصدر يدلّك على معاني الكلمات العربية الفصحى واكتبي ما معنى(جيئل) ابحثي عنها في اي معجم عربيّ ..
ان كان لها معنىً اؤكد لك ان معناها لن يتلاءم مع مضمون البيت ومع كلمة(عرفاء)...

4) اقرأي القصيدة بيتاً بيتا .. في هذا النوع من القصائد يجب تناسق القوافي مع بعضها البعض..اقرأي الابيات وقولي(جيئل) ومن ثم اقرأيها ثانية وقولي(جيأل) ولاحظي ايهما الادق والمنطقي ذكرهـ اكثر.؟!!

5) في عالم الشابكة..كل المواقع كلها متفقة على انها (جيأل) إلا انتِ والقليل من ذوي تفكيرك ..انتِ متشبثة بكتابتها (جيئل) وسبب تشبثك هذا هو (انها كــُتبت هكذا في كتاب)..وكأن الكتاب مقدّس لا يُخطئ كاتبه في نظرك..
اقول لكِ تفحّصي بقية الكتب وتأكدي من انها تُكتب(جيأل)لا (جيئل) اي انّ هنالك خطأ واضح في كتابك التدريسي..
جلَّ من لا يـُـخطئ..ولا تنسي ان كاتب الكتاب هو بشر غير معصوم عن الخطأ...

واؤكد لكِ اني لا اناقشكِ بدون أدلّة كما تفعلين انتِ..ولا اناقشكِ اعتماداً على كتاب تدريسي واحد فقط..تيقنتُ من صـِـحـَـة ما اقولهُ ومن ثم ناقشتكِ..بالرغم من انني واثقة تمام الثقة ان ما اقوله صحيح..ولكن مع ذلك فضّلتُ التيقن من صـِـحـَـة كلامي مرة اُخرى..

وضحت الفكرة؟! وبتمنى من اللي عندهم خلفية موّثقة حِيال هذا الامر..يعطونا معلوماتهم
ولو انني اكثر من واثقة ومتأكدة مليون بالمية انها تـُـكتب (جيأل) لا (جيئل)..

تحية

دائمًا في امل .

Page generated in 0.03663 seconds with 10 queries