عرض مشاركة واحدة
قديم 06/02/2008   #22
صبيّة و ست الصبايا طفوله
منسّق
 
الصورة الرمزية لـ طفوله
طفوله is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
... غصّــه بــ ئلبون ...
مشاركات:
1,394

افتراضي


/C/




Cable - برقية - مصطلح مستخدم في سوق الصرف الأجنبي لسعر الدولار الأمريكي/الجنيه الإسترليني.








Cash – نقد - عادة يشير لعملية نقدية تم التعاقد عليها لتسوية في تاريخ عقد الاتفاق. يستخدم هذا المصطلح أساساً في أسواق أمريكا الشمالية والبلدان التي تعتمد على خدمات الصرف الأجنبي في تلك الأسواق بسبب أفضليات نطاق الوقت مثل أمريكا اللاتينية. في أوروبا وأسيا, الصفقات النقدية عادة يشار لها كاستحقاق تعاقدات نفس اليوم.










Central Bank - البنك المركزي - البنك المركزي يقدم خدمات مالية ومصرفية لحكومة البلد ومصارفها التجارية. إنه يطبق كذلك سياسة الحكومة النقدية, بالإضافة إلى تغيير أسعار الفائدة. المصرف الاحتياطي الهندي هو البنك المركزي الهندي الذي يقوم بدور في الحفاظ على الأوضاع المنظمة في سوق الصرف الأجنبي بالتدخل من خلال أدوات متعددة مثل نسبة الاحتياطي النقدي وسعر الحسم وعمليات السوق المفتوح وأخلاقياته (الحث الأخلاقي).









Chartist - محللون فنيون - شخص يدرس الرسوم البيانية والخرائط للبيانات التاريخية ليصل لمعرفة الاتجاه ويتوقع ارتداد الاتجاه. يشمل ذلك ملاحظة نماذج معينة وسمات لخريطة لاستخلاص مستويات المقاومة ونموذج رأسي ونموذج المنكبين وازدواج سفلي أو علوي التي قد تشير لانعكاس الاتجاه.









Choice Market - السوق الاختيارية - السوق المالية التي لا يتواجد بها فرق بين سعر الشراء والبيع .








Clearing - تغطية - عملية التوازن والتغطية على الصفقات المفتوحه من قبل الشركة .







Counterparty Risks – مخاطر الطرف الآخر - Foreign Currency Inter-bank Exchange ‎(FOREX)‎ instruments – أدوات عملة الصرف الأجنبي بين المصارف (ع ص أ ب م) هي مراكز (شراء و/أو بيع) بين العميل والطرف الآخر و, على عكس أدوات الصرف الأجنبي لصرف العملة التي, في الحقيقة, مضمونة بواسطة مؤسسة تسوية تابعة بالصرف الذي تمت عليه المتاجرة, لم يكن مضموناً من مؤسسة تسوية. لذا, عند شراء العميل أداة صرف أجنبي لصفقة خارج البورصة يعتمد على الطرف الآخر الذي اشترى منه الأداة لإتمام العقد. فشل الطرف الآخر في إتمام مركز ما قد ينتج عنه خسائر من أي دفع سابق بناء على المراكز وكذلك الخسارة الناتجة عن المكسب المتوقع من الصفقة.








Comex – بورصة التجارة في الولايات المتحدة - Commodity Exchange of New York – بورصة التجارة في نيويورك.









Commission - عمولة - الرسوم الذي قد تحتسبه على العملاء للمتاجرة نيابة عنهم.










Confirmation - تأكيد - مذكرة للطرف الآخر تصف التفاصيل المتعلقة بالصفقة




Contract - عقد - اتفاق للشراء أو البيع لمبلغ محدد لعملة معينة أو خيار لشهر محدد في المستقبل (انظر عقد آجل).








Counterparty - الطرف المقابل - العميل أو المصرف الذي يتم من خلاله صفقة الصرف الأجنبي








Country Risk - حد المخاطرة لبلد - عوامل تؤثر على التجارة في العملة بشكل فريد لدولة محددة. هذا يشمل مخاطر سياسية وتنظيمية وقانونية وأيام العطلات.









Cross Rate - سعر صرف مشتق - سعر صرف بين عملتين, عادة ينشأ من أسعار صرف واحدة من العملتين, بما أن معظم العملات تدرج مقابل الدولار.







Currency - عملة - نوع النقد الذي تستعمله البلد. يمكن المتاجرة فيها لعملات أخرى في سوق الصرف, فلكل عملة قيمتها مقابل غيرها من العملات.








Currency Basket – سلة العملات - ترجيحات متنوعة لعملات أخرى مجتمعة معاً فيما يتعلق بسلة عملات (مثل وحدة نقدية أوروبية أو حقوق السحب الخاصة). تستخدم أحياناً من قبل عملات لتثبيت سعرها عادة في سلة ترجيحات تجارية. مجموعة مختارة من العملات ذات متوسط ترجيحات مستخدم كمقياس لقيمة أو كمية التزام ما. سلة العملات تستخدم عادة في التعاقدات كوسيلة لتجنب (أو تقليل) خطر تذبذب العملة.

/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.05925 seconds with 10 queries