قديم 12/02/2008   #10
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
موضوع مهم جدا وجميل... على الأغلب راح ينفهم غلط من كتير عالم لذلك ردي راح يكون دعوة لقرائته بتمعن و فهمه جيدا... مشان ما يصير عندي شغل كثير

بمحادثة مع صديق من الأخوة المسيحيين, كنا نتحدث عن البلد و أوضاع البلد, فكلامو بصراحة استغربتو لأنو هو شخص نوعا ما حيادي يميل الى المعارضة نوعا ما بآرائه حول عدة قضايا... فكان ردو انو اخي صح فساد و ظلم و استبداد و كل شي تريدو بس أنا كمسيحي ما بقدر غير قول انو الله يديمهون لأنو لو راحو المسيحية راح ينبادو بسوريا.... انو طبعا استغربت و استنكرت جدا جدا... بس بعدين تذكرت مقولة مشهورة باسبانيا بالخمسينات و الستينات باسبانيا عن فرانكو.. كانو الناس يقولو انو الله يلعنو بس الله يخليه.... و السبب انو الجهاز الاعلامي لفرانكو كان يلعب على وتر كاثوليكية الشعب الاسباني و تدينه في تلك الفترة.. فكان مقنع العالم انو اذا مو هو الحاكم راح يجو الحمر "الشيوعيين" و يمنعو الصلاة و يحرقو الكنائس و الكاتدرائيات و يدبحو رجال الدين... فكان هالقول عن فرانكو منتشر انو و الله عالقليلة بفضلو فينا نصلي....

طبعا التاريخ كذّب فرانكو... أقصى ما وصله الشيوعيين بعد وفاة فرانكو و اقامة النظام الديمقراطي كان 15 برلماني من أصل 350, و الآن لا يملكون الا 5 برلمانيين

شكرا عالموضوع
هذا تماما ماقصدته مشكور ياس
من المؤكد أنك تستحق لقب مفكر أخوية
ومتل ماقلت في كتير عالم ماحتاخد الموضوع بتجرد وتحولوا لطائفي

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

Page generated in 0.02517 seconds with 10 queries