قديم 06/03/2008   #32
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
هلأ الشغلة متل ما قلنا تراكم أخطاء اسروية و حكومية ومؤسسات تربوية.
بس بما انكون أخدتو حسون كمثال وهالشي مو غلط.
بتمنى من حسون يحكي كيف بلش التدخين وليش.؟ الله ماشي .. انو كيف بلشت لقلك رفيقي جاب معو سيكارة انو جربتا كــ حب فضول وشوي شوي شوي شوي كنت دخن هيك متل ولاد صغار انو شغل مرجلة وتقسيم وحركات او الشي ومن دافع الفضول اللي ضل مستمر .. ولهلأ
هل عانى من تضييق اسروي؟ كيف يعني تضييق اسري من اي ناحية .. ازا قصدك اهلي بيعرفوا ولا لأ امي بس بتعرف وبتعاتبني كتير ع الشغلة .. ابوي مابعرف يمكن بيعرف بس مابيحكي
كيف علاقتو مع الوالد والوالدة ؟ عادية جدا .. يعني هالشغلة ماكتير الا دخل لانو هيك هيك انا اول مابلشت بلشت من ورا ضهرن اكيد مارح قلن احتراما الن ع الاقل هل هناك حاجز ؟ ممم انو عادي مو هالحاجز الكبير بس مو كلشي بينحكى منطق الحوار غائب؟ لا يعني انا ماكتير هيك الي مراق بهالشي مابحب احكي بشغلات بتخصني بالمرة ففينا نقول غائب نوعا ما وبصراحة .. بعدين متل ماقلتلك مو كلشي بينحكى التربية قاسية ؟ ع حسب الاوضاع
المصارحة بالمنزل ؟ ماكتير .. انا من النوع الكتومي شوي أهلو بيعرفو انو بيدخن ؟ امي بس ابوي يمكن وع الاغلب شو عملو اجراءات ؟ ولا شي امي معاتبة ع طول وابوي ماعندو اي تعليق لماذا خنت هامش الحرية واستغليت الثقة لو كانت موجودة؟ مابعرف .. ازا اخنتو او لأ بس فيك تقول انو شي بندم .. بعدين انو مافينا نقول حرية .. يعني هي بتعطيا او بتقولا لواحد كان محبوس طول عمرو وانفتحتلو الحياة بس انو انا مو هيك يعني انو عادي .. انا من يوم يومي يعني انو فيني اعمل اللي بدي ياه وماعندي مشكلة من امي وابوي وازا هالشي الكبير يعني فبكل بساطة يعني مابقلن وبعمل اللي بعجبني .. فمو قصة حرية هي او عدم حرية
هل تلقيت معلومات كافية من المدرسة و مؤسسات الحكومة عن التدخين؟ اي اكيد ..هل بتلاقي صعوبة بالحصول على الدخان لأنك تحت السن القانوني؟ لا بهي بالمرة يعني انا شكلي بيعطي ع كبر .. يعني مثلا عمري بيعطي ع اكبر من شكلي بكتير يعني عمري 16 بس بحياتو ماحدا صدق انو عمري 16 يعني ع طول اللي بشوفيني اول مرة بيعطوني بال20 وفوق .. حتى مابصدقو اني جاي مع اهلي ع طول بفكروني عايش بقطر لحالي وخاصة انو مربي دقني انا فيعني اي بياع ع طول بينخدع وهي الشغلة كتير بتعجبني
هل بتلاقي صعوبة بايجاد أماكن مخصصة للمدخنين ؟ (وهالسبب مهم نفسياً بس برا مو عنا) لا عادي شو مكان ما مكان بدخن وين ماكان انا .. بس اكيد يعني مارح شيل السيكارة قدام ابوي وانا قاعد معو .. بس انو باي مكان المكان مو مشكلة
كيف ممكن انك تبطل الدخان؟ مابعرف .. بس انو انا مابدخن بهالشكل الفظيع .. كلو بالمعقول

بالنسبة الي من أجوبة حسون توضحت معي عدة نقاط:
التربية القاسية وعدم وجود تقارب كافي بين الاهل والابناء هو من أهم الاسباب بحالة حسون.
فالحالة تراكم أخطاء أسروية أدى لصداقات منحرفة و بالنهاية لظاهرة مسيئة.
شكراً حسون ع التوضيح.

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....

Page generated in 0.03726 seconds with 10 queries