قديم 10/03/2008   #28
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

مو الاجدر انك تعرف شو اسبابها يابا؟!

انو انا وما في شك كتار دائماً مع الحفاظ على الكرامة والشرف والعـَـرض ,,,

بس شغلة مهمة بحب قولها.. انو حكيوا في بنات بيلتحقوا بـ بيوت الدعارة بعد ما تم خداعهن
الخداع من قـِـبل دولة ما رح اذكر اسمها حتى ما يبلشوا سكانها سب عليي ...
بس بقدر قول انو كانوا من هالدولة ولا زالوا بيطلّعوا اعلان بـ دولة اُخرى وبيقولوا انّو بدنا مدرسات او بنات يشتغلوا بـ وظيفة ما..وظيفة محترمة بيتم ذكرها بالاعلان ... لما هالبنت من الدولة التانية بتجي على اساس تشتغل شغلة شريفة نظراً الى انّو ببلدها الشغل معدوم او شبه معدوم ... بيقوموا بيخدعوها وبيكون هدفهم يعتدوا عليها حتى تنحدر بالغصب لهيك خـَط.. وما بيسمحولها ترجع على بلدها.. اصلاً هي شو نفسيتها بعد هالاعتداء؟! كتار من هالبنات انّو بيصيروا يقولوا انّو خلص يا خيي الشي اللي عم يحافظوا عليه طول الوقت اللي هو شرفهن انداس وبالقوّة.. وتهشّم بالقوّة.. وديست كرامتهم وعـَـرضهم بالقوّة بالرغم من اهتمامهم التام بـ انّو يحافظوا عليه .. بس بعد هالشي شو بعد باقي لهالبنت بهيك حالة نفسية ؟!...

وسبب آخر هو اساسي اكيد انّو في ملايين من الناس عم يعانوا من الفقر .. مو اي فقر .. الا الفقر التام.. انا ما بحكيك فقر بـ انّو والله يوم ولا يومين ما كان معو مبلغ معين.. انا بحكيك انّو كل الايام ما معهم مصروف لتأمين ابسط لقمة عيش وارخصها. وملايين من هالملايين عم يكونوا " ضحايا " المجاعة .. ضحاياها مو بس معانين منها .. من هالضحايا اكيد اطفال.. فـ هالام اللي عم تشوف ابنها ممكن يموت بين ايديها لافتقارهم للقمة عيش.. ممكن كتير تضطر تحت هيك ظرف قاس انها تلتحق بـ هالخـَـط... وما يجي حدا يقلي " تصبر " لانّو الصبر مانو بالحكي.. وهيك موقف ما حدا بيحقلوا يعطي رأيه فيه الا اللي مجربو...

بقا وقت بدنا نحكي عن تصرف ما.. الافضل انّو ما نقعد ننظّر على الناس
لانو في كتير كتير من الاسباب اللي عم توديهم لهيك طريق.. ومتل ما قال اب سمرا :::

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
يللي بعيش الظرف .... غير يللي بيسمع عنو
وخاصة لمّا يكون هيك ظرف.. ظرف ما حدا بيتمنى يكون فيه..

دائمًا في امل .

Page generated in 0.02699 seconds with 11 queries