عرض مشاركة واحدة
قديم 15/03/2008   #18
شب و شيخ الشباب شب الكوبة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ شب الكوبة
شب الكوبة is offline
 
نورنا ب:
May 2007
المطرح:
S y r i a n C o a s t
مشاركات:
493

افتراضي


فيما قال موصلي أنه "في حال تبين أن المشكلة من الطريق فأنه يتوجب على وزارة النقل معالجة المشكلة تجنبا لحوادث أخرى".
وكان السائق أشار إلى أنه "عند مفرق قرية بحنين شعرت بأن عطلا فنيا طرأ على السيارة وازدادت سرعتها بشكل مفاجئ, وحاولت استخدام المكابح فلم أستطع, فازدادت سرعة السيارة مجددا ولم أستطع السيطرة عليها".
من جهته قال خبير الوقاية من الحوادث محمد الكسم لسيريانيوز إن "الفرامل لا تتعطل بحافلة جيدة الصنع والصيانة , وهناك فرامل يدوية احتياطية , وكان على أي سائق متوسط الخبرة وضع غيارات متدنية (أول - ثاني) بداية أي منحدر ليلجم اندفاع المركبة , ومن ناحية أخرى فالمنحدر المذكور بلا شاخصات تحذير ويفتقد لتحدد السرعة الآمنة للمسير , وبلا حواجز حماية جانبية تمنع التدهور للهاوية رغم حصول حوادث مشابهة سابقاً".
وأضاف "بعد هذه الكارثة يجب الاهتمام بوضع شاخصات التحذير وتحديد السرعة الآمنة على الطرق المركزية , وإعادة النظر جذرياً بوضع ورشات (صناعة الحافلات المحلية) ومراكز الفحص الفني السنوي , وإجراء تدريب حقيقي لجميع سائقي حافلات الركاب الكبيرة".
وعن حالة الجرحى الموجودين في العناية المركزية بمشفى الباسل قال طبيب العناية د. خليل لسيريانيوز أنه " خرج اثنان منهم لتحسن حالتهما فيما لا تزال حالة البقية خطرة وهم بوضعية التنفس الاصطناعي".
كما تم تخريج 9 طلاب مصابين من المشفى إلى ادلب بناء على طلب الأهل بواسطة سيارات منظومة الإسعاف في طرطوس لمتابعة علاجهم في ادلب".
وفي السياق ذاته قدم محافظ ادلب عاطف النداف التعازي لذوي المتوفين بتكليف من الرئيس بشار الأسد

لــــــــــــــــــــــكل انســـــــــــــــــــــان في هذا العالم وطنـــــان وطنه الأم و ســـــــــــــــــــوريا
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02650 seconds with 10 queries