قديم 25/04/2008   #56
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

عالاقل هاد السجن فوق الارض .. مو متل مصر والسعودية .. تحت الأرض بست طوابق ..

كل واحد بيشوفها من زاويتو . .

ع فكرة .. في صديق االي كان أخوه محتجز .. بسجن صيدنايا .. بعد ما طلع قال كلمة وحدة .. قال لولا ما اسمو سجن كنا قلنا أنو مصيف ..

وهالحكي مؤكد من كزا جهة ..

صديقي يلي بيسمعك بيقول أنو سجون سوريا في ناطحات سحاب،اولاً مقارنتك مع مصر وسعودية غير صحيحة أبداً
ثانيا السجون السورية،وهون ما رح احكي عن تدمر اوصيدنايا او حتى الجناح السياسي في عدرا والمنفردات في عدرا ومعتقلات فروع التحقيق يلي كلها تحت الأرض ويلي بيعفن فيها الواحد من الرطوبة وعد التهوية
رح احكيك على صدنايا يلي سميتو مصيف على وصف صديقك العتيد،ومارح بعد بالحكي حسام وطارق بتعرف انو ضلوا طول الوقت أي قبل المحاكمة بصيدنايا تحت الأرض وبمنفردات لاخر شهرين قبل صدورالحكم عليهن قضوها تحت الأرض دون تهوية
بتعرف انو الزيارة يلي ما بتنسمح لا للاهل ولا للمحامين بصدينايا قد تطول اكثر من سنتين احياناً يعني لينطق الحكم وإن تمت الزيارة فهي مرة شهرياً ويفصل بيناتن شبكين حديد وممر يفف فيه الحرس يلي بيسترقوا السمع واللأقراب من الدرجة الأولى وطبعاً الزيارة مستحيلة قبل صدور الحكم
بعدين الموضوع مو موضوع ظروف السجن الحقيرة وحسب الموضوع هو مبداً الإعتقال دون الاحتكام للدستور وللقوانين يلي بتكفل حرية الرأي وبتكفل الإتصال بالمحامين وحتى الإتصال بهم بشكل سري يعني يحكومع بعض دون رقيب مسموح بالقانون

يا أخي اتطلعو عالنص المليان من الكاسة .. الموضوع كتير منحسر .. من 60 ألف . لألفين .. حسب تقارير منظمات (حقوق الانسان) ..

وكأنو الشعب غنم عندك،على الرغم من عدم دقة أرقامك

يا أخي ما في مبرر لوجود معتقلي رأي .. بمجتمع .. نسبة الأمية فيه .. بتقارب الصفر بالمية .. ونسبة الجامعيين فيه بتقارب .. ال70 بالمية .. ونسبة المنتجين فيه بتقارب الـ 90 بالمية

صديقي ما نسبة كبيرة من المعتقلين هنن مثقفين وجامعيين ومفكرين ومن خيرة المجتمع لك شو هالمنطق هاد بعدين شو هالمقارنة بين سويسرا وسوريا أنا مارح فوت معك بناقشات علمية ورح احكيك بلغتك يلي عم تعطي فيها فكرة أنو الشعب متخلف

لك يوم حدا باخوية بيقول أنو بشار أسد متخلف وبدائي وقبلي وقمعي وإلخ بتقوم الدنيا وما بتقعد وبيصير مردد هالأوصاف عميل صهيوني ومتامر على الوطن
بينما انتو بتشتموا الشعب باكملوا وبتوصفوا بالمتخلف وانتو بهالحالة وطنيين
ممكن انت الوطن عنك هو بشخص واحد او عائلة أو قبيلة انا الوطن عندي أكبر من هيك

بالنسبة لموضوع الاكراد بظن الشباب ردوا بشكل صحيح وجاوبت انت بشكل غير مقنع ابداً
اما بالنسبة لموضوع التغير والفرق بسوريا أتذكرت فيه قصة رح خبرك ياها

ياصديقي بعد إعتقال أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق وتعرض بعضن للتعذيب،كنت انا وشخص عراقي عايش بالمانيا وهو من ضحايا الطاغية صدام حسين قام قلي العراقي شو يا اخي ليش مزعوج الشي يلي صار بالمعتقلين عندكن بسوريا كان مزحة بوقت صدام –ركز على كلمة وقت-

جاوبتو بوقت الطاغية صدام كان عنا الطاغية حافظ الأسد بوقت عمل فيه صدام مجزرة حلبجة راح ضحايا فيها 5000 كردي عراقي عمل الطاغية يلي عنا بسوريا مجازر راح ضحاياها اكثر من أربعين ألف سوري
المهم هداك كان وقت غير هادا الوقت يعني لو صدام كان هلق عم يحكم سوريا لتصرف نفس الشي ،يعني هلق ما فيه بشار يتصرف متل أبو مو لانو أحسن من أبو لكن بكون الوقت تغير بكون صرنا بعصر السرعة والعولمة والإعلام ،بكون الظروف الدولية يلي كانت مباركة للطغيان الاسدي في ذلك الوقت وعلى رأس المباركين كانت امريكا أختلفت هذه الظروف الدولية
فصديقي التغيير صار هلق أنو بدل ما يحطو ميشيل كيلو مثلاً بسجن سياسي مع جماعة إسلاميين مثلاً صاروا يحطوا مع سجناء جنائيين مجرمين وبدل ما يعذبوا بشكل مباشر بيطلبوا من السجناء يعتدو عليه فهذا هو التغيير يا رفيق..........

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي

Page generated in 0.25572 seconds with 11 queries