قديم 06/03/2005   #11
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

أخي ياس
شكرا كتير و كلامك بعبي الراس و الله

صديقي العاشق
أنا رأي اننا على العكس لا يجب أن نهدي الأمور. بل هي فرصة تاريخية للشعب السوري ان يطالب بحقوقه و ينزل على الشارع و يعارض. دائما نسمع أن شعبنا شعب شجاع و أصيل و يحب الحرية... للأسف هذا غير واضح أبدا في الوقت الحالي
كل ما يفعله شبابنا هو الجلوس و محاولة تبرير و تفسير ضرورة وجود الجيش السوري في أرض لبنان.. يحاول ان يثبت لنفسه ان المعارضة اللبنانية تافهة... او ان ذلك مبرر لبقاء التسلط السوري على الأرض اللبنانية و السياسة اللبنانية.... ينكش القرارات من هنا و هناك و كأن كاتب ذلك القرار كان قد ذهب للمستقبل و درس كل حالة على وجه الأرض و استنتج ان هذا القرار او ذلك المرسوم سيكون الحل الأمثل لهذه الحالة
القرارات على ورق لا تعني شيء اكثر من انها طريقة لتقود الناس إلى أين يجب ان ننظر.. و لكن عند تضارب الواقع مع ذلك القرار فسحقا للقرار....

طيلة عمري و انا أكره الأتراك أكثر من أي شعب بالعالم حتى أكثر من الإسرائيليين. و لكن تعلمون ما حصل أليس كذلك؟ لقد استقبل الأتراك رئيسنا المفدى حفظه الله و حفظ له خطاباته أجمل ترحيب... و لكنهم قالوا انه لا يفعلون ذلك محبة به بل تضامنا مع الشعب السوري!!!
هذا الموقف غير من وجهة نظري 180 درجة
و فكرت... لماذا نحن دائما هكذا مثل النعاج ياخذنا قرار و يأتي بنا خطاب... أليس من الحق ان يقف الشعب السوري بجانب الشعب اللبناني في هذا الوقت العصيب... و ينادي و يقول... تبا لكل من يحاول ان يدمر علاقة الشعبين... تبا للدكتاتورية و التسلط و التوريث... نحن الشعب السوري شعب أصيل و نحب الحرية و الصدق و لا نرضى ان نوصم بالعار إلى الأبد بسبب حكومتنا... و نحن ندرك حقكم يا أخوتنا اللبنانيين بأن تمتلكوا السلطة في أرضكم و تتحكموا سياستكم.. و نحن أيضا بنفس الوقت سننزل إلى الشارع و سنعتصم كلنا من صغيرنا إلى كبيرنا... و سنحدث الإصلاح في سوريا... و كل شيء سيتغير من هذه اللحظة

ألا ترون ان خروج جيشنا من لبنان آت لا محالة؟؟؟ أنا أعتقد ان يوم خروج الجيش السوري سيتحول لمثل عيد وطني لبناني... و سيظل اللبنانيون يتذكرون لآخر العمر انه في مثل هذا اليوم.. كان الشعب السوري ضدهم و اثبت ان حكومته فعلا ممثلة له!! و انه بات يخلق الحجج و التبريرات حتى يستمر الوجود السوري!!

للأسف هذا شيء محزن جدا... كان بالامكان ان يكون الوضع مختلف... و ان نصنع تاريخنا بإيدينا و لو لمرة واحدة

هل سيستطيعون سجن كل الشعب السوري؟؟

اما عن المثل الشعبي... انا و اخي على ابن عمي و انا و ابن عمي على الغريب... فابن عمي هو الشعب اللبناني و الغريب هو الحكومة الغير منتخبة و المفروضة فرضا علينا و على لبنان أيضا!

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

Page generated in 0.02634 seconds with 11 queries