قديم 24/08/2009   #45
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

قبل كلشي رمضان كريم شبيبه
هلق كنتو بشي صفيتو بشي تاني ...
القصه ومافيها قصة ان الشعائر الدينيه عنا بتخضع لعاداتنا وتقاليدنا ويمكن بشتوف بني ادم مالو علاقه بالدين بس بيصوم برمضان لان القصة منها اكثر من تقليد بيصير بالبلد بشكل عام
هلق فكره احترام الاخر ...راح ناقشها بمثال انا عاشرتو بمدرستي الي هيه مدرسه مسيحية وفيها طلاب مسلمين كتار وكتار منن بيصومو الي بذكر ان الشبيبه المسيح معظم ما كانو بياكلو قدام الاسلام من مبدا ان هاد رفيقك واحترام الو مافي داعي
هلق ان يكون وقح الي بدو ياكل هاي بلاقيها مو منطقيه لان البلد فيها نسبه عاليه من غير الاسلام هاد غير الاسلام الي مالو علاقه بالصوم كلو عبعضو وهيك مافيك تقيد كل هالبشر لان في طرف تاني بدو يصوم
اما ان بياكل او لا هالشي بيرجع الو ...وانا مع ان ماياكل لان يكون تصرف كتير حلو منو وبيخلينا كشعب نقرب من بعض اكثر

هلق قصة الجوامع والكنايس انا بالحاليتن ضد ان يركبو مكبرات صوت
ان معقول الواحد بعز دين النوم بيفيق لان جارو الجامع ...طيب ما كل البشر بتصلي او ماكلها من هالدين
هاد اسمو ازعاج والي بدو يصلي اكيد بيعرف امتاه مواعيد الصلاه او ان عندو منبه فيه يربطو ونفس الشي نواقيس الكنائس وعندي مابيفرقو كتير عن صوت هاني شاكر الي كان بيردح بالبنايه لما بنت جيرانابتكون مضروبه نفسيتها
بس نتعلم كشعب ان بطلنا عايشين بالصحرا و مو بس لحالنا عايشين بهالبلد ساعتها راح نخلص من كل هالمشاكل

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل

Page generated in 0.02644 seconds with 11 queries