قديم 21/11/2009   #25
صبيّة و ست الصبايا nahla12
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ nahla12
nahla12 is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
بهالدنيا.......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
انا كنت حابة احكي عن تجربة عشتها.. انا لما كنت صف سابع اتحجبت تأثرا بمعلمتي اللي لحد الان بشوفها رمز المرأة القوية والمتوازنة.. ورغم انو عائلتي هيي عائلة فينا نقول يسارية الا انو هنن ما عارضو الفكرة.. بعد فترة شلت الحجاب وكمان اهلي ما عارضو.. وبقيت فكر فترة طويلة لحتى اتعلمت كيف احترم الاخرين وكيف انظر لاختلافاتنا كبشر..
ورغم انو الي حاليا رأي معارض للحجاب الا انو بيجرحني كتير كأنسانة قرار منع الحجاب بفرنسا مثلا... وقرار منع رفقاتنا المحجبات من وضع حجابهون أمام الاساتذة لما كنا بالمدرسة .. وبحس حالي مخنوقة كمان لما بذكر حوادث كشف رؤوس المحجبات بدمشق.. بعد احداث الاخوان.. بال 82
انا بعتبر انو الحياة تجربة وكل انسان بيشوف اللي بيناسبو طالما هوي ما عم يزعج الاخرين..
كتير كتير مشاركتك رائعة ناي وبالنسبة لتجربتك بوضع الحجاب كانت تجربة جيدة الك وخصوصا عائلتك يسارية ولكن لو كانت بالعكس كنت ارتديتي الحجاب من عمر 5 سنوات وعندما تكبرين تجدين صعوبة بخلعه
وانا معك بان حرية اللباس حرية شخصية واللذي حصل بفرنسا وبدمشق كان امر غير معقول
وحتى بالامس حصلت مشكلة في ولاية تكساس من اجل الحجاب فقد تطاولت سيدة امريكية على سيدة محجبة فلسطينية وحاولت ان تخلع لها الحجاب بالقوة وتقول لها ان الضابط الفلسطيني الذي قتل اكثر من 13 شخص انه مسلم وكل المصائب منكم ايها المسلمون
ورفعت السيدة المحجبة دعوى عليها بالمحكمة قبل ايام ومن حقها محاكمتها لانها تعدت على حريتها الشخصية باللباس
وبالنهاية انا لست ضد الحجاب لا.. انا ضد من يفرضه بالقوة وبالتخويف والترهيب لابالاقناع

يا رايح صوب بلادي دخلك وصللي السلام...........

Page generated in 0.04098 seconds with 11 queries