قديم 18/08/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

بما اني من عرب ال48.... ومعي جنسية اسرائيلية رح اعطي وجهة نظري بالموضوع...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jevara_asa عرض المشاركة
هل اجدادهم مذنبون لبقائهم في بيوتهم بالرغم من فرض الهويات الاسرائيليه عليهم ؟
طبعا لاء...
اكيد نحنا مش مذنبين لانو بقينا في بيوتنا ورفضنا نتخلى عن ارضنا ونتركلون كلشي ونمشي... وحتى لو معي هوية اسرائيلية انا لساتني عربية وعربية حتى العظام كمان ولايوم الهوية الزرقا الاسرائيلية خلت هشي يتزعزع عندي... بعدين فرضا انو كنا تركنا بيوتنا وهاجرنا او نزحنا على شي دولة... شو رح نصفي مجرد شي مش مرغوب فيو مش اكتر... يعني حضرات المتفلسفين عن عرب ال 48 وين ما كانو انو شو كانو بيقترحو عليهن يعملو مثلا؟؟؟

اقتباس:
ما رايكم بالدروز الذين فرض عليهم الخدمه المدنيه في اسرائيل وقبلوها بشكل او باخر؟ (طبعا هناك بعض من الدروز يرفضون بشكل قاطع الخدمه المدنيه).
هون ما بعرف شو بدي قول... لاني مابدي اجرح حدا... ومع احترامي لكل اصحابي الدروز... بس انا كتير بستحقر هشي... جد كتير...
ومتل ما انذكر في عم يصير حالات يلي فيها الدروز مش عم يخدمو جيش بس هي حالات قليلة للاسف...
ومشان اعطي رايي الشخصي وما اظلم حدا بقول... انو لوكنت شب درزي كان بيشرفني انسجن تلات شهور مشان ما اتخلى عن مبادئي وعن عروبتي ومشان ماحارب لبنانية ومشان ما اقصف فلسطينية... وبعمري ما كنت بروح اخدم بجيش هجر عيلتي وقتل اجدادي وكان مسؤول عن قتل وتشريد الي ما بينعدو...

اقتباس:
هل التخلي عن عروبتهم حل للعيش بكرامه في "بلادهم"؟
بعمري ماكنت بحاجة للتخلي عن عروبتي وعن مبادئي حتى عيش بكرامة هون في بلادي وعلى ارضي... دايما كنت قول اني عربية ودايما كنت صرح عن مواقفي السياسية وين ماكنت ويلي عندو مشكلة معي هي مشكلتو مو مشكلتي...
وعدا عن هيك اليوم فينا نشتغل ونتعلم ونبني مستقبلنا بدون ما نمسح جوخ لحدا... لانو الدولة في القالب ديموقراطية وما بتقدر تتحكم بكل شي... وكمان لانو العرب هون شريحة لا يستهان فيها ومضطرين يراعوهن ويراعو احتياجاتهن ولانو ازا ما راعو هشي الاقتصاد الاسرائيلي بيتضرر على عدة اصعدة...

اقتباس:
هل هم حياتهم افضل من حياة عربي تحت حكم عربي ؟
مافيي جاوب على السؤال لاني ماجربت العيشة بدولة عربية فكتير صعب انو الواحد يحكم... فيي لخص هشي بانو كلو اضرب من بعضو...
بس ازا بدي قول هيك رايي وبصراحة...
ازا بدي اتمنى كون بدولة عربية... بس لانو مابدي موت بحسرتي وانا عم احلم يكون عندي وطن....
بس من الجهة الاخرى انا بشوف انو الحريات الفردية كتير مقموعة بالدول العربية... والعيشة فيها كتير صعبة بس طبعا اي شي بالدنيا عندو ميزان سلبيات وايجابيات...

Page generated in 0.07486 seconds with 11 queries