قديم 15/06/2009   #4
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe عرض المشاركة
انا ضد هذا الطرح و بشدة لاننا لا نعرف تفاصيل و اخبار المجتمع الاسرائيلي بدقة و سيصلنا فقط الأخبار المثيرة للجدل و التي قد يصب غالبها في مصلحة اسرائيل في النهاية
يعني مثلاً إسرئيل وضعها العسكري والأمني مو بالدقة يلي أنا حكيت عنها ولا كيف؟؟ والديموقراطية والمحاسبة عندون متل ما حكينا عنها ولا أنا غلطان؟

بعدين صعبة شوي هي قصة الاعلام الموجه بايام الفضائيات لانو بالنهاية بدو يكون في حدا عم ينقل الحقيقة...

اقتباس:
بينما الواقع ان اسرائيل عنصرية تجاه مجموعات كبيرة من مواطنيها و هم عرب48
حتى المأخذ يلي لقيتو عليون كان ضد العرب... المهم عيني انت عم تقول انو اسرائيل عنصرية اتجاه مجموعات معناها في حدا مو عنصريين اتجاهو وعاطيينو حقوقو... أنا بدي اسألك حكومتنا مين الفئة يلي عاطيتها حقوقها من فئات الشعب؟؟
اقتباس:

و ايضا لا يتفق كل اليهود مع ممارسات اسرائيل ان كانوا يهودا داخل اسرائيل او خارجها..
ياسلام إثبات أخر انو بهالكيان الإرهابي في مين بيحقلو يعارض حتى ممارسات حكومتو بدون مايلتعن سماه...

اقتباس:
و هم يستعملون المحرقة لمصادرة الكثير من الحقوق..
إثبات تاني انون بيستغلو أي شي ليصادرو حقوق الأخرين ويعطو شعبون أكتر من حقوقه...

اقتباس:
يعني لديهم تهمة معاداة السامية جاهزة و هي كمبدأ, لا تفرق كثيرا عن قوانين الطوارئ العربية.
إثبات تالت أن تهمهم الكاذبة توجه فقط لأعدائهم أو دول أخرى بغية استغلال أي قضية لمصلحة شعوبهم... بس ما سمعنا انو اعتقلو أي حدا عندون اذا شكل حزب معارض أو انتقد رئيس الجمهورية أو الحكومة...

اقتباس:
لان اي موضوع يخرج عن سيطرتهم الامنية يمكنهم توجيه تهمة معاداة السامية و اقفال الموضوع على طريقة قانون الطوارئ و على طريقة ال Patriot Act الأمريكية
أخي حكيك كلو على ممارسات اسرائيل على الصعيد الخارجي وأنا مقارنتي بين وضعين لدولتين على الصعيد الداخلي... دولة مغتصبة همجية عدوانية مع الأخر وضامنة وكافلة لحقوق شعبها ودولة تانية تتمتع بكل الشرعية ومهادنة الخارج وحارقة شعبها...

اقتباس:
كل شعب لديه فوتاته و طلعاته...
مابدنا شي غير انو يسمحولنا يكون إلنا تطلعات بدون مايحطزنا بالسجن...

اقتباس:
و العدو الصهيوني عدو غاشم جدا و ظالم و لا يوجد نقاش في هذا و كل اصحاب الكلمة الحرة و العقل الحر في اوروبا و اميركا يعون ذلك..
شفت بموضوعي تشكيك بهالشي هاد؟؟ بالعكس هاد سبب بيخليون يتجاوزوا على الصعيد الداخلي ومع هالشي هنن ملتزمين مع "شعبون"

اقتباس:
هي حقبة مؤقتة من الدعم اللامتناهي لهذا الكيان و لكن يوما ما الدعم سيتوقف (و هذا ليس بالخيال العلمي.. الساكن في اميركا يعلم ان الامريكان لا يحبون اليهود و لا الاسرائيليين و قد سئموا من كذبهم المتواصل و من هذه المسؤولية المالية و الامنية الكبيرة التي تشكلها اسرائيل)... اضافة إلى ان العنصرية و الجرائم الانسانية الكثيرة التي ارتكبتها اسرائيل و ترتكبها يوميا بحق مواطنيها العرب و بحق البشر الواقعين تحت احتلالها (هدول مسؤوليتها اولا و اخيرا كقوة محتلة).. كل هالمشاكل رح ترجع و تعض اسرائيل بمؤخرتها
إنو برجع بقول موضوعي مقارنة بين حقوق إنسان بمكانين متناقضين... أكيد ما حتجاوبني انو اسرئيل مستبيحة الدم الفلسطيني لأنو برجع بقلك النقاش حول طريقة التعاطي مع السوريين والإسرائيلين من قبل حكوماتون...

اقتباس:
نحن لدينا مشاكل كثيرة جداااا لا تحصى في بلادنا.. و لكن هذا النوع من المقارنة لا يفيد بشيء إلا تلميع صورة اسرائيل و هذا مرفوض تحت اي ظرف..
هوب هوب دخيلك هي حكمها إعدام دخيلك... مابتصور بحكيي في أي تلميع لصورة إسرائيل أو تبرير لإجرامها بل بالعكس حكيي بيحمل عنصر مفاجئة انو ذئب بهالإجرام هيك بيعامل شعبو !!!

رجاءً ما تاخد النقاش لمكان تاني وتفوتنا بقصص مالنا فيها لأنو الموضوع واضح والهدف واضح فمافي داعي تتهمني بشي أو تقولني شي أو تقرا بين سطوري شي مانو موجود...

اقتباس:
فلا أحد منا هنا اسرائيلي او يعيش داخل الاراضي المحتلة حتى يستطيع ان يقدم صورة حقيقية عما يجري في السياسة و وراء الكواليس في حكوماتهم... و انا متاكد ان الفساد و الابتزازات تعشش فيهم كما تعشش فينا و لربما اكثر... هل تعلم انت ان كان الاسرائيليون يدفعون ضرائب ام لا؟ و ما حجم هذه الضرائب؟ ماذا عن الخدمة العسكرية الالزامية لكل الشباب و الشابات؟ نحن نجهل الكثير و كلامك هذا لا يمكن تقديمه بهذا الشكل البسيط
الفساد معشش بس في مين عم يحاسب عليه... وقت رئيس وزراء بينعزل وبيتحقق معو "بقسم الشرطة" ووقت أحزاب المعارضة بتفوت على الانتخابات وبيصير تناوب للسلطات بيكون وضعون الداخلي صحي بكيان سرطاني غير صحي...

يعني كنت بتمنى منك لو ناقشتني بحقيقة وحدة مين الأولى بتطبيق قوانين الطوارئ والأحكام العرفية والإعتقالات.. نحنا ولا إسرائيل؟؟
اقتباس:

تحياتي
100 هلا

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

Page generated in 0.04100 seconds with 11 queries