قديم 15/06/2009   #10
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
يعني مثلاً إسرئيل وضعها العسكري والأمني مو بالدقة يلي أنا حكيت عنها ولا كيف؟؟ والديموقراطية والمحاسبة عندون متل ما حكينا عنها ولا أنا غلطان؟

بعدين صعبة شوي هي قصة الاعلام الموجه بايام الفضائيات لانو بالنهاية بدو يكون في حدا عم ينقل الحقيقة...

حتى المأخذ يلي لقيتو عليون كان ضد العرب... المهم عيني انت عم تقول انو اسرائيل عنصرية اتجاه مجموعات معناها في حدا مو عنصريين اتجاهو وعاطيينو حقوقو... أنا بدي اسألك حكومتنا مين الفئة يلي عاطيتها حقوقها من فئات الشعب؟؟

ياسلام إثبات أخر انو بهالكيان الإرهابي في مين بيحقلو يعارض حتى ممارسات حكومتو بدون مايلتعن سماه...

إثبات تاني انون بيستغلو أي شي ليصادرو حقوق الأخرين ويعطو شعبون أكتر من حقوقه...

إثبات تالت أن تهمهم الكاذبة توجه فقط لأعدائهم أو دول أخرى بغية استغلال أي قضية لمصلحة شعوبهم... بس ما سمعنا انو اعتقلو أي حدا عندون اذا شكل حزب معارض أو انتقد رئيس الجمهورية أو الحكومة...

أخي حكيك كلو على ممارسات اسرائيل على الصعيد الخارجي وأنا مقارنتي بين وضعين لدولتين على الصعيد الداخلي... دولة مغتصبة همجية عدوانية مع الأخر وضامنة وكافلة لحقوق شعبها ودولة تانية تتمتع بكل الشرعية ومهادنة الخارج وحارقة شعبها...

مابدنا شي غير انو يسمحولنا يكون إلنا تطلعات بدون مايحطزنا بالسجن...

شفت بموضوعي تشكيك بهالشي هاد؟؟ بالعكس هاد سبب بيخليون يتجاوزوا على الصعيد الداخلي ومع هالشي هنن ملتزمين مع "شعبون"

إنو برجع بقول موضوعي مقارنة بين حقوق إنسان بمكانين متناقضين... أكيد ما حتجاوبني انو اسرئيل مستبيحة الدم الفلسطيني لأنو برجع بقلك النقاش حول طريقة التعاطي مع السوريين والإسرائيلين من قبل حكوماتون...

هوب هوب دخيلك هي حكمها إعدام دخيلك... مابتصور بحكيي في أي تلميع لصورة إسرائيل أو تبرير لإجرامها بل بالعكس حكيي بيحمل عنصر مفاجئة انو ذئب بهالإجرام هيك بيعامل شعبو !!!

رجاءً ما تاخد النقاش لمكان تاني وتفوتنا بقصص مالنا فيها لأنو الموضوع واضح والهدف واضح فمافي داعي تتهمني بشي أو تقولني شي أو تقرا بين سطوري شي مانو موجود...

الفساد معشش بس في مين عم يحاسب عليه... وقت رئيس وزراء بينعزل وبيتحقق معو "بقسم الشرطة" ووقت أحزاب المعارضة بتفوت على الانتخابات وبيصير تناوب للسلطات بيكون وضعون الداخلي صحي بكيان سرطاني غير صحي...

يعني كنت بتمنى منك لو ناقشتني بحقيقة وحدة مين الأولى بتطبيق قوانين الطوارئ والأحكام العرفية والإعتقالات.. نحنا ولا إسرائيل؟؟

100 هلا
أبو الشباب ما بعرف ليش حسيتك استنفرت كتير. انا ما قصدي شي ضدك. و انا, متل ياس, ماني حاول اثبت انو سوريا احسن من اسرائيل او العكس... المقارنة شبه مستحيلة. بهيك قصص مافيك تفصل جانب من حقوق الانسان عن جانب تاني.. من ناحية, بسوريا مثلا كلياتنا عنا نفس الحقوق و يلي هيي انو ما حدا عندو حقوق ... باسرائيل.. في خيار و فقوس متل ما شرح ياس بالتفصيل.. اسرائيل كقضية كفكرة لوجود دولة يهودية اهم من اي شيء تاني... بالتالي رح يكون في عندك غسيل مخ و استدعاء للجيش و في ناس بتاكل حقوق ناس تانين... و هادا كلو ضمن نفس الكيان
بس حتى لو طنشنا كل الحكي المتعلق بالعناصر غير اليهودية... انا كلامي عن استغلال المحرقة و معاداة السامية حكيتو بخصوص اليهود بالذات مو بخصوص الجهات الخارجية.. لانو اليهود متلهم متل غيرهم بيتأثروا بهي القوانين القمعية الفكرية... في كتير مفكرين يهود عندهم اهل باسرائيل بس بيتعرضوا فورا لتهمة معاداة السامية لمجرد انو عم ياخدوا و يعطعوا بالقضية الفلسطينية.. و هادا بدون ما يجيبوا سيرة المحرقة بالاساس.. مثلا micheal neumann

انا كل يلي حبيت قوله هو التالي... انت بدون اي شك مانك مضطلع على تفاصيل المجتمع الاسرائيلي من الداخل. يلي عم تشوفه هو عبارة عن سياسة ضمن الحكومة الاسرائيلية بسبب تعدد الاحزاب.. بقى حزب بيضغط من هون و حزب بيضغط من هون و يلي نحنا منشوفو بالخارج هو عبارة بقى عن فضايح مالية و حجب ثقة و كذا... بس هادا كله ما بيعني انو علاقة الدولة بالمواطن الاسرائيلي طبيعية و نظامية... غير قصص الجيش, في موضوع الولاء المطلق و الف قصة... ثم مو كل يهود اسرائيل صهاينة.. يعني نقطة مهمة. في يهود اسرائيليين بالمولد بس ما بقى بيآمنوا بالافكار الصهيونية لسبب او لاخر متعلق فيهم.. بس اسرائيل هو الوطن الوحيد يلي بيعرفوه.. يعني ما رح يطلعوا من اسرائيل لمجرد عدم ايمانهم بالصهيونية.. لانو المفروض.. كدولة.. اسرائيل تكون منفصلة عن الايديولوجية. الايديولجية كانت عامل مساعد لبناء الدولة بس ما المفروض تضل مرسخة كل الوقت... بس الواقع مو هيك.. بقى اي يهودي غير صهيوني ما رح يتلقى نفس المعاملة... المستوطنين فوق القانون مثلا بكتير مواضع

ثم ما تنسى انو كل هالشي و الخدمات الامنية يلي عم تقدمها اسرائيل مو ببلاش... المصاري بتنضخ بالهبل لاسرائيل من قبل يهود الخارج... بدون هالمصاري اسرائيل مافيها تعيش. اي هادا كلو بيعني انو سياسة الدولة ما بقت تابعة لقانون الدولة.. بل للمصاري و للامن و للقضية يلي ذكرها ياس..

باختصار... نحنا ما منعرف شو عم يصير يوميا و شو نوع المحاكم و القوانين يلي عم تتطبق عمليا vs القوانين بالكتب... و كل الامثلة يلي انت طرحتها هي عبارة عن القشرة الخارجية الظاهرة للعيان فقط و بالامور الضخمة جدا... اما الخفايا فهي بنظري و اعتقادي رح تكون اكبر و بدها شخص مختص ليجبلك امثلة من المواقع و من صلب المجتمع... بس لحين هاد الوقت انا ما بظن انه هيك مقارنة ممكنة او إلها معنى.. انت عم تقارن دولتين وضعهم مختلف تماما...

يمكن لو تقارن اسرائيل بجنوب افريقيا السابقة كان بيكون احسن لانو النظام و الوضع مشابه

Page generated in 0.04186 seconds with 11 queries