قديم 06/09/2009   #63
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mblue عرض المشاركة

بالنسبة لهي النقطة بالذات على اعتبار انك طرحتيها كمبدأ لحفظ حق المرأة من الضياع :بما انه مسموح للرجل بالدين الاسلامي انه يكون عنده اكتر من زوجه فبهي الحالة ما بيقدر حدى ينازعه بهاد الحق .
هلق اذا كانت المرأة خايفة على حالها من هاد الشي بامكانها تشترط على زوجها او تتفق معه على هاد الموضوع قبل ما يتم الزواج ، وطالما هي عرفانة انه رح تتزوج وفق الشريعة الاسلامية فهي بتعرف انه هالموضوع مباح وممكن حصوله ، ولذلك لما بدها تطلب من الرجل التخلي عن هاد الحق او انه يتركها بحالها ( يعني يطلقها) فهي بتعرف انه ما بتقدر تجبره على الموضوع ، ولما بتطلب هي الطلاق لسبب ما هو وجيه او لمجرد انه هي ما عجبها هاد الشي اللي هو بالاساس مباح فمعناها انه اذا اصرت على موقفها واذا على موقفه انه هو ما بيتركها لذلك بتقوم المرأة على الاغلب بالتنازل عن حقها واللي هو مهرها .
ما في بالقانون السوري شي اسمو اشتراطات قبل الزواج وانا هون عم احكيك معلومات مو رأي شخصي يعني المرأة ما بيحقلها تشترط العصمة بايدها او انو ما يتزوج عليها

النقطة اللي بدي اوصلها انه ما في امرأة بتتزوج وفق الشريعة الاسلامية الا وبتعرف انه يحق لزوجها انه يتزوج وحدة تانية وتاتة ورابعة كمان ، لذلك لما وافقت على الزواج فهي بتعرف ضمنا انه اذا صار هيك شي معها بالمستقبل فشرعا مالها حجة قانونية .
اذا انا امرأة بالهوية مسلمة وسنية وفقط بالهوية فانا مجبرة انو اتزوج حسب الشريعة الاسلامية اللي ما بتمسني الا بالهوية.. والخيار ما بيرجع إلي اذا كنت بدي اتزوج حسب الشريعة أو لأ هادا شي مفروض عليي
وهادا الي اللي عم تطالب فيه المنظمات الحقوقية بسوريا: انو يتم الزواج بطريقة مدنية

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار

Page generated in 0.04801 seconds with 11 queries