قديم 06/07/2009   #175
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

ما بعرف شو الهدف من اكمال نقاش على شي انحذف وراح مع الهوا .. بس انه يعني عم تخبص بالحكي ومن طبعي اني ما بستحمل شوف حدا عم يخبص وابقى ساكت .. لعنة من عند سعدو بذات نفسو ما بعتقد الي ايد فيها .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة

لك يا عمي اشلفو مطرح مابدّك بس في طائفة رح تبقى ماشية على شرائعها و هاد مش غلط و لا عيب
واضح انك ما فهمت ولا كلمة من الردود السابقة أو ما عذبت حالك بانك تقراها
وقت بدك تفتح باب السماح لطائفة معينة بالحصول على قانون شخصي خاص فيها بتكون بشكل أو بآخر عم تجزء البلد ..
ممكن يطلعلك كل 200 زلمة بطائفة معينة شو بتعمل ببلدك ؟ بتعمل قانون خاص بكل واحد منن ؟
برد من هلردود اللي حضرتك ما فهمت مضمونها قلت اننا صعب نستورد قانون مدني وصعب نهمش الجانب الديني للانسان المتدين وخصوصا عند المسلمين كون الاسلام بعرّف على نفسه على انه ( دين + دولة )
ما حكينا شي .. حلو اننا نفصل تياب على قياسنا
وقت بدك تخصص للطوايف خصص يا اخي ما حدا ماسكك
المسلم بده يتجوز 4 يتجوز ما خصني فيه .. بدها تكون شهادته ضعف شهادة الانثى يشهد الله يوفقه ويحسن اله .. اللي بقصده انه بالجانب الاسلامي من حياته يعيش كمسلم وشو ما بده يعمل فيها
بس وقت بدها تصير علاقات بين اديان مختلفة ما بعتقد من المنطقي يمشي دين هاد على حساب التاني .. على أقل تقدير ينحط بجانب العلاقات اللي بتجمع المواطنين قانون مدني بيضمن حقوق الكل بدون تفضيل واحد عن التاني .
يا أخي روح قرالك من أيا مصدر كان تعريف حق المواطنة ورجاع بعدها لعندي ليكون عنا شي على الأقل متفقين عليه !
وبيني وبينك بحلقي كلمة من أول الموضوع وما عم دجا بوجك مشان ما حدا يتدايق .. تركتا لفهمك وذكائك لتوصلك الفكرا لحالها .. بس بظل قرائتك الخرافية صار لازم دجها بوجك ..
لو الشريعة الاسلامية عم تحقق العدل بين المواطنين ما كان حدا فتح تمه .. لو عم تضمن العدل والمساواة بين الكل وما عم تعمل على التفرقة بين واحد على التاني ما كان صار بالأصل مشاكل واعتراضات على القانون من الأساس .
بس برجع بقلك بدك اتطبق على حياتك الشخصية أيا شي حاببه ما لي علاقة فيك .. بس وقت بدك اتطبع العلاقات بينك وبين بقية المواطنين وتمنح حالك أفضلية على البقية فصار لازم تعرف حدودك وشو الك وشو عليك .

اقتباس:
و السذاجة يللي عم تحكي عنها بالفعل حاصلة هون بهالموقع بشكل او بآخر و إذا بدك تعرف وينها, فبدّك تفتش عنها خصوصاً عند الناس يللي بتغير أفكارها بين عشيّة و ضحاها بيجوز تأثراً بالغرب أو تطلع لحداثته أو انحلاله
أغرب نموذج بالعالم هوي اللي ببوس الايدين والرجلين ليطلع للغروب وبيقعد بينتف بدقن الغرب على انحلال الحداثة وسذاجة الانسياق نحو الفكر الغربي
تعا لئلك احكيلي شو ممكن آخده اذا التفتت على الحاضرة العربية
معك من العصر القديم للحديث .. هات لشوف أسمعني وأطربني أنغامك الشجية
نهضة فكرية ؟ فكر سياسي ؟ نظريات اقتصادية ؟ خطط وتوجهات ؟ تطور وعمل ؟ أفكار اخلاقية وقيم انسانية ؟
هات نورني بنور علمك ومعرفتك .

اقتباس:
يعني أنا يللي بعرفو بانك من شي كم شهر كنت محارب صليبي, هلأ عم تقللي بأنك برات اللعبة .. أـي كل شي بيصير هون.. و منشان هيك من السذاجة او مضيعة الوقت طرح حوار جدّي .
عدم المؤاخذة منك .. حضرتك نايم بالخسة وما بتعرف شي من شي
محارب صليبي صرلي زمان ماني ضحكان بهلشكل هاد ..
لوضحلك شغلة على أمل انك تفهم ( الله يطول عمرك يا بسام كوسا وقت عملت مسلسل مافي أمل شو كان عنوانك بمحله )
وقت بصير الحكي على المسيحية كدين كمعتقد وكأسس إيمانية .. حضرتنا منسحب ايدنا من الموضوع لأن الدين المسيحي ما بيعنيلي بحد ذاته شي ولاني حتى مقتنع بأفكاره الأساسية ومبادئه الباني حاله عليها
بس وقت بصير الحكي على المجتمع المسيحي كبنية تطور فكرية .. فالحكي صار بخصني بشكل من الأشكال كوني ربيان ببيئة مسيحية من ناحية العلاقات الاجتماعية ومنهجية التفكير .. انه كيف البنت بتم التعامل معها .. كيف بحكي انا وأبي بالبيت هي ما خصها بالمسيحية بشي وبعتر نفسي معني فيها
يعني وقت بنط واحد متل حضرتك بقلي البنت غير المحجبة أكثر ميلاً للرزيلة وأقرب من العهر بحسب ما بذكرلك بمرة من المرات ، هون ما بتكون عم تحكي على مجتمعي وعيلتي وبكون معني بشكل مباشر بالرد على تهجمك هاد
تماما متل ما وقت بقسم قانون الأحوال المواطنين لطبقات .. انا رايح بالعبطة بهلقصة ومن حقي نادي بحقوقي كوني صرت من أبناء الطبقة التانية المشمولة فيها كل الاديان المخالفة للإسلام .

اقتباس:

لاحظ بأنك نعتت طائفة او شخص بالتطرف -و يا ريتك تعرف شو معنى التطرف- بس لأنهن بدهن شرعهن بيتطبق على أمورهن الحياتية لتنظيمها .
بعتقد واضح تماما ادراكي لمفهوم للفكر المتطرف وقدرتي على مناقشته
ولا ما كنت استمريت معك لهي المرحلة .

خدمة بعد أذنك :
فينك تقلي من وين طالع بنظرية انه المسيحي حاليا ما بيخدم العلم وبنفس الوقت ما بيدفع مصاري
شككتني بحالي لدرجة قمت نطيت على غزانتي تأكدت من تاريخ التحاقي بالعسكرية
اذا حابب صورلك دفتر الخدمة اللي عندي مافي ايا مشكلة .. بس انه خبرني مين مخبص براسك وزارع هي الفكرة المشوهة هي ؟

رايحة تزور
كوخ مسحور

آخر تعديل Abu ToNi يوم 06/07/2009 في 02:49.

Page generated in 0.03767 seconds with 11 queries