قديم 09/07/2009   #2
شب و شيخ الشباب شوط ياقمر
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ شوط ياقمر
شوط ياقمر is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حومص مو حيثما

التمييز العنصري . ومتل ماتلقمناها .. وئت يلي سمعنا هلكلمة لأول مرة .. واجينا بكل برائة وغباء ( وكان وئتا كلعادة شعري منكوش وشارة مخطي .. والهبل سيد الموقف .. فا تخيل البرائة يرعاك الله ) واجينا سألنا الأهل والخلان .. عن المعنا لهلكلمة .. طبعاً الجواب كان حاضر .. انو التمييز العنصري هو تمييز لوني بحت . أبيض وأسود .. وئامو وئتا طرحولي مثال : انو زلمي أبيض .. بكون بيكره التمييز العنصري .. بس كمان بيكره السود .. وبزكر وئتا لحمسولي ع شعراتي وئالولي يلا .. ئوم كفي لعب بلطابة برا .

أما المهم .. شخصياً تعرضت لهلمشكلة بهلبلد يلي حاضني وراعيني .. كـ مقيم . بزكر كنت رايح علبنك مشان استفسر عن قرض سيارة .. كان في مراجع ئبلي جنسيتو لبنانية .. وانا بعدو .
طبعاً لمست وستشعرت الإحترام يلي حصل علي هلشخص اللبناني .. من قبل موظف البنك .. ئمت بيني وبين حالي .. ئلت خييي .. يعني بئدر آخد راحتي مع الموظف واستفسر منو علمزبوط عن الوراق المطلوبة وهيك .

اجا دوري .. سألني شو رقم حسابك عنّا .. عطيتو الرقم .. ئام ئلي حضرتك سوري ؟ ئلنالو .. مابليد حيلة شو بدنا نساوي . وهون عاد .. صار في جفاصة بلتعامل والتعاطي .. بشكل رهيب . يعني حكي معي من روس مناخيرو .. وبزكر وئتا حكا شي مافهمتو .. ئلتلو عفواً ممكن تعيد .. ئام زورني وعاد الحكي بس بطريقة حسيتو فيا عشوي تانيي رح يئوم ويليحني كف .

هادا طبعاً ,, ماحكيت عن التمييز يلي بيحصل بين ابن البلد بشكل عام وبين المقيمين بطريقة التعامل والتعاطي .. يمكن لأنو تعودت عليا .. بس هي الئصة زعجتني كتير .. لهيك حبيت احكي عنا .

إذا أنصت قليلاً ........ فسوف تسمع صوت السنافر

عفكرة ... حمص أنا حاميها

Page generated in 0.02320 seconds with 11 queries