قديم 09/07/2009   #8
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

على اساس قومي ..لأ كمان على اساس ديني و مناطقي و الفرق بين التمييز بالدول التلاتة سوريا و انكلترا و مصر يلي انا شفتو ..

اول شي بحكم انو سوريا هي بلدي لهيك شي طبيعي جدا انو حتى التفاصيل الصغيرة بكون على اتطلاع عليها و من هون بيجي الأحساس انو اكتر انواع التمييز صار معي و انا بسوريا ..

ما بيخفى على حدا الأنقسام الحاد بالمجتمع السوري سواء كان ديني او عرقي او مادي ..من الشغلات يلي كانت تزعجني مثلا ,,انو بمدينتي بحس انو كل حارة هي عبارة عن مدينة مختلفة بالعادات و اللبس و الكلام و غيرو و هاد شي منطقي جدا جدا ,,بس الشي غير المنطقي هو حالة العزلة الصايرة بين المجتمعات الصغيرة هي ضمن المدينة الواحدة بحيث انو بسمع كلام شب مثلا من منطقة معينة عن اهل مناطق تانية متل " يا رجل بتحسون يهود !! " او مثلا " بتشوف الحقد بعيونون !! " او " متخلفين و فقرا !! " ..متل هيك عبارات بتعطيك احساس انو هدون بعمرون ما صار احتكاك بين بعض ...و هون بتتولد الكراهية و شغلات تانية سيئة ..هلئ الكلام هاد ضمن مدينة واحدة ,,ما بعدت نحو الأرياف و المدن التانية . من الشي يلي بيزعجني كمان كلمة " شوايا " ..الكلمة هي بتدل على المكان يلي وصلنالو كسوريين شي خ*ا عالأخير ...اول شي انا ما من المناطق يلي بينقال عنها الكلمة هي ..بس بتضايق انو الناس يلي بيحكوها هني عنجد ما بيختلفو شي عن الناس هدوك بغض النظر عن طبيعة الناس هدوك ,,,يعني صدقوني ..الأجنبي ما بيشوف فرق بين المدن السورية وقت بيمشي فيها ,,,يعني كلنا النا نفس الطبيعة ,,هلق ما بتفرق اذا كنت لابس بنطلون جينز مشرط او جلد اسود ضيق او لابس بنطلون قماش موديل الخمسينات ..صدقوني نفس المرض ..لهيك بتضايق وقت بسمع سوري عم يحكي عن سوري تاني بالشكل هاد ..ما كلنا بالهوا سوا ...

بذكر انا بالبكالوريا بعد ما اصدقائي الأرمن اصرو انو سجل معون بمعهد شتوي هو جزء من كنيسة رحت و درست معون ,,و انا كنت شكلي متل الجوكر بين الطلاب ..على حال الأساتذة كنت بعرفون كلون من مدرستي القديمة لهيك حبيت سجل بالمعهد هاد ,,المهم ..كان في عنا استاذ ملحد نظامي كان عم يحكي عن اسطورة ادم و حوا ,,طلب رأي الطلبة بالأسطورة هي ..انا رفع ايدي و جاوبت " كتير تعلمنا اساطير من لما كنا صغار ..و بعدين لما كبرنا شفنا انو هي مو اكتر من اساطير سخيفة .."
تاني يوم مديرة المعهد طلبت مني انو ما بقى اجي لأنو الطلبة فهمو من كلامي انو مو بس ادم و حوا اسطورة ..لأ المسيح كمان ,,انا كنت بقصد الشي هاد بالفعل بس كلامي كان اوسع يعني كنت بقصد كل الأنبياء الأديان ,,بس لأني جوكر بالمعهد ..انفهمت على انو انا عم شكك بالمسيح !! ...بس الأستاذ المسيحي هاد ما تركني و فرغلي ساعتين يوميا بيبيتو لنكمل المنهاج مع بعض ..يعني هون مسيحيين اذوني ..و هون كمان في مسيحي عمل معي معروف ,,لهيك القصة ابدا ما عملتلي مشكلة .

بأنكلترا الوضع بيختلف ..ما رح قول انو ما في تمييز عنصري ..لأ في بالطبع ..بس دايما بيفرجوك الأحترام و حتى ولو انو بقلبون ما محترمينك ,,,و هاد اكبر فرق شفتو بين انكلترا و سوريا ..يعني انو يفرجوك تمييز عينك عينك انا ما شفتها ,,,هلى البعض بيجادلني انو انا ما عشت ب بورتسموث مثلا او ليفربول الأماكن يلي فيها تمييز ,,و انو بلندن ما بيظهر فيها تمييز لأنو فيها كتير مجتمعات ..بس كمان في دراسة بتقول انو اكتر المجتمعات المحرومة ببريطانية بتعيش بلندن و هاد الشي انا برأيي لازم يعزز التمييز يلي بيصير ,,,بس مع الشي هاد انا ما لأحظت في تمييز عينك عينك ..و انا ما عم اتكلم عن ناس بتمشي بالشارع ,,لأ عم احكي عن ناس بالجامعات او ببيئة عمل او اماكن عامة متل بارات مسارح ملاعب او حتى مطارات . ..المغزى انو التمييز موجود و هاد بطبيعة البشر ,,بس الناس هنيك ما بيظهرولك ياه بشكل وقح ...و اذا كنت بتستاهل شي فلازم تحصل عليه اذا عجب الناس او ما عجبها .

بمصر ما بسمع غير كلمة وحدة لما بقول انو انا سوري .." احسن ناس ! " هههه ..هلئ عم يجاملو عم يكذبو .. ما بعرف ..بس خلي نيتي طيبة و قول انو الجماعة عنجد بحبونا .

مشان موضوع المطارات ...انا ما بتهزأ غير بمطار دمشق ..رح اكتب بعدين عن الشي هاد لأني تعبت من الكتابة عن طريق موقع كيبورد عربي

و احسن ناس ..

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

Page generated in 0.03040 seconds with 11 queries