قديم 09/07/2009   #13
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

أوّل مرّه كانت بتعرض فيها لتميز عنصري بمطار شيكاغو .. كنت مسافره عسوريا أوّل زياره بعد حوالي سنه من اقامتي هون و نازله بجواز سوري .. و بناء على انو جوازي سوري انختمت بطاقتي بختم غير الختم اللي عم ينختمو فيه باقي البطاقات و رحت على نقطه تفتيش مختلفه متل ما قال ياس ايضا فكو اللاب توب تبعي و جزمتي حطوها بجهاز غريب عجيب و دخلت عغرفه فتشتني فيها وحده متل ما بفتشو المجرمين بانها تتحسس جسمي من فوق لتحت .. و نكتولي اغراضي فوقاني تحتاني .. و آخر شي لما قلي الشخص اللي رجعلي جزمتي انو صار فيكي تروحي .. حسيت انو ما عاد بدي روح .. أنـّو اغراضي منكوتين و كل هالبهدله هي لأنو الواحد رايح سياحه ..
و هالحادثه تتكرر كل مرّه بسافر فيها بجواز سوري من اميركا ..

المرّه التانيه اللي حسيت فيها بالتميز ضد الدين كانت من فتره شي كم شهر فقط .. و من وحده صديقتي .. عندي صديقه كانت عايشه بالباكستان بصغرها و هيّ مسيحيه لكن كانو بالمدرسه يضربوها عايديها مشان تقرا قرآن و تصلي !! طبعا ً هالشي حسب ما بتقول .. و بذلك هي عندها نوع من التعصب ضد الأسلام - اذا صح التعبير - و اللي صار انو من فتره بشغلي ( أنا بشتغل مع الأطفال ) خبرت هي الصديقه أحدى الاطفال بالشغل انو شوش مسلمة .. فالبنوته بعفويه و اللي بتعرفه و بتسمعه عن الأسلام جاوبت : يعني ما قرّب عليها؟؟ بتموتني ؟؟ في خطر من اني العب معها ؟؟

فعليا ً هالحكي ممنوع و بامكاني اعمللها مشكله لرفيقتي بالشغل لكن كونه في صداقه بيناتنا ما ريبورتيد ايت ..

غير هيك ما بتذكر .. أكيد بكون صاير مواقف متفرقه بس غير هالحادثتين ما بذكر شي علقان براسي حول التميز العنصري ضدي شخصيا ً ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.02779 seconds with 11 queries