قديم 08/05/2009   #17
شب و شيخ الشباب عياش
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عياش
عياش is offline

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
من وين جبت هالمعلومة هي وكيف زبطت معك ماعمبفهم
يعني تلت ترباع عيلتي بين اميركا وكندا وعمري ماسمعت انو حدا فيهن حكى ولو كلمة غلط عن هالبلاد بالعكس لما رحو وشافو المعاملة الانسانية الي هنيك مارح قلك حبوها يمكن اعتبروها بلدن التانية فكيف عمتقول انو المسلمين وقت بيهاجرو بيكونو رايحين ياخدو بالثار
أكيد في نسبة كبيرة من العائلات المسلمة المهاجرة يلي تعيش في وئام ومندمجة مع محيطها ويبدو إني بمحاولة تحليل الظاهرة الكان عم يحكي عنها أبو طوني وقعت بخطأ التعميم وهاد خطأ مني وأعتذر

اقتباس:
ياسيدي ايه الصراع بفلسطين صراع ديني ويمكن حضرتك ماسمعت عن الهيكل المزعوم وارض الميعاد
أنا ما نفيت أبدا الجانب الديني من الصراع وكوني قلت إنو عزز فكرة الصراع الديني مع الغرب العلماني ما يعني إني نفيت الصراع الديني بالقضية الفلسطينية وهاد موضوع منفصل وأنا لا أنفيه ولا أؤكده.

اقتباس:
وبالنسبة لتخلف المسلمين يمكن ماسمعت عن ال 16 جائزة الي حصدوها العرب بمهرجان جنيف والغالبية (سعوديين) ومابظن انو في سعودي غير مسلم
بهذه لا أتفق معك، عنا الكثير من المبدعين من يوسف شاهين لمصطفى العقاد(شهيد التطرف الاسلامي) لكل المخرجين والكتاب والفنانين والموسيقيين بس هاد ما بينفي كونن حالات شاذة من الابداع ومعظمهم ينمو خارج بلاده معظمه يبدع في الغرب أو في لبنان على أقل تقدير وبكفي قول إنو بكل السعودية يوجد على حد علمي صالة سينما واحدة فقط وموضوع الابتكارات ومهرجان جنيف أنا أتفق مع الرأي القائل بأن المجتمعات الخليجية هي مجتمعات مستهلكة للحضارة وليست مصدرة للحضارة وهي حال الشرق الأوسط بشكل عام ووجود برائات اختراع أو ابتكارات لمخترعين سعوديين لا يغير برأي هذه القاعدة يعني بالمختصر لا يوجد اسهام حقيقي وملموس في مسيرة الحضارة العالمية من قبل العرب حالياً.
العرب خارج التغطية ووجود حالات شاذة معنية لا ينفي هذه القاعدة.

لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله.
.
.
.
عندما أصر على أن أجعلك شبيها بي، فأنا في الواقع أصر على أن ألغيك.

آخر تعديل عياش يوم 08/05/2009 في 21:17.

Page generated in 0.04131 seconds with 11 queries