قديم 04/05/2005   #4
شب و شيخ الشباب غريب الدار
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ غريب الدار
غريب الدار is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
الدنيا الضيقة

إرسال خطاب ICQ إلى غريب الدار إرسال خطاب AIM إلى غريب الدار إرسال خطاب MSN إلى غريب الدار إرسال خطاب Yahoo إلى غريب الدار بعات رسالي عبر Skype™ ل  غريب الدار

والله أنا من زمان كنت بدي احكي هيك بس كنت خايف الناس يكوني نتعصبين لحدا من القادة
اقتباس:
بشخصية زعيم ما , قد يكون رئيسا للجمهورية أو أميرا أو ملكا أو سلطانا...
كمان في قائد المسيرة.. وفي قائد الحزب والشعب.. كلمات فيك تضيفهن للسابقات
أنا بس حابب قول إنو كان في زمان حاجة للقائد الملهم (على شاكلة جمال عبد الناصر) مثلاً
لأن الشعب كان متل الولد القاصر الي بحاجة لأب يرعاه ويحمي ومن هون أخذت الدولة صفة الوصاية على كل شي.. ونحن لاقيناها شغلي منيحة كل المسؤولية عالدولة
وهالأب يا بيكون طيب مع أبناؤو كعبد الناصر أو بيون ظالم متل باقي الزعماء العرب (لا أستثني منهم أحداً)
المهم اليوم الشعب صار واعي لمصلحتو ومو بحاجة للوصاية
أنا بعرف إنو الدول الغربية (المانية مثلاً) ما فيها للدولة غير وزارتي الداخلية والخارجية والدفاع.. والباقي دورهن منظم وليس ولي نعمة للشعب
يعني الشعب اليوم ما بدو وصي يحكمو صار يعرف مصلحتو مو لإنو صار ذكي بس لإنو بعصر الاتصالات والتكنولوجيا صارت المصلحة مبينة والي ما بيشوفها أعمى أو بيكذب على حالو أو بيخاف
اقتباس:
أنا عندي حل و لو كان جائر شوي ... بس ممكن نتبناه كم سنة لبين ما نصير عالم وناس
نقسم الاصوات لنقاط بحسب درجة التعليم...
يعني
صوت الأمي = نقطة
يللي معو لعند التاسع =2 نقطة
يللي معو لعند البكالوريا = 3 نقطة.......
استاذ الجامعة مثلا =10 نقاط
هذا الكلام هوي عين العقل وهذا الشي الي لازم يتساوى لكن لازم نتأكد إنو هذول المتعلمين ما الن مصلحة خاصة..
يعني هذا الهاجس الي ما رح يفارقنا طالما نحنا محكومين بالعصاية ولا منقدر نحكي حرف
بس بالنهاية لا يصح إلا الصحيح..
ولازم نصل للحل الي رح يكون الأفظل وما لازم ننسى إنو السلطة هي مرآة تعكس واقع الشعب.. الشعب المتخلف= سلطة استبدادية
الشعب المتقدم= سلطة ديمقراطية
ويا هلا

ياسادتي"
أنا أسف إذا أزعجتكم
أنا لست مضطراً لأعلن توبتي"
هذا أنا
هذا أنا
هذا أنا

Page generated in 0.04331 seconds with 11 queries