الموضوع: حق اللادينية
قديم 04/01/2005   #12
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhmary
أخ ياس أنا مواضيعك كتير بتعجبني وخصوصا أنك بتحيكي بلغة المحوال للأصلاح ما بلغة المعاتب وهادا الموضوع صحيح أنو لازم نعطح حريي لبقية الأديان وكل هاي الشغلات بس أنا بحب ضيف أنو ما لازم نكون متل الشعب الأميركي أو بعض الشعوب الأوربية لأنو بعدين منصير شعب فلتان وهادا غلط يعن لنفرض أنو سمحنا الواحد يصير ملحد كام واحد رح بيصير 5% من الشعب السوري أنا برأي أنو نحنا بلد مؤمن بالله وعنا دياناتنا السمواية ألي منحترما وما بدنا حدا يعيش معنا ما يكون عندو دين
لأنو صدقوني ياشباب أنا عايش بأميركا وعم شوف هيك بيبلش التطرف ونحنا صفة بلدنا الحلوة أنا بلاد متدينة وأنا بشوف أنو لازم نسعا لأزالة التعصب وليس ألغاء الديانة
بصراحة استغربت رأيك جدا....بس حقك الطبيعي أنك تفكر متل ما بدك... طبعا!!!!!!!
أول شي...مفهوم الدولة الملحدة و الدولة العلمانية مختلف جدا ( افهم كدولة ملحدة نظام الاتحاد السوفييتي سابقا...و كدولة علمانية أغلب دول أوربة الغربية ) هل السويد أو الدانمارك دول متخلفة برأيك؟؟؟ علما أنو جميعها دول علمانية...
شغلة تانية...أرفض و بشكل قاطع ( و مانو أول مرة ) ربط الألحاد بالانحلال الأخلاقي...و سبق و حكيت هالحكي..أنا ملحد , و مع ذلك أعتبر أنو عندي شعور انساني أكبر بكتير من أغلب المتدينين...لما بعرف أنو شغلة غلط ..ما بعملها لأنو مقتنع أنها ضارة...مو لأنو خايف ادخل جهنم!!!!
عم بتحكي أنو عم طالب بالغاء الديانة!!! لاخيو ..اقرا الموضوع منيح...الدولة العلمانية تضمن حقوق جميع أفرادها بأي دين أو معتقد اعتنقوا...بدولة دينية دايما راح يكون في فئة مظلومة...
و شغلة أنو " ما بدنا حدا يعيش معنا ما يكون عندو ديانة " !!!! انت نفسك عم بتقول أنو التطرف غلط...دخلك شو اسمو هاد؟؟؟!!! يعني ما بيهمك اذا انا انسان صالح و موطن ومتعاون وللا ابن حرام...لأنو ما عندي ديانة ما ممكن اتعايش معك؟؟!!!! بدون تعليق
تحياتي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.04375 seconds with 11 queries