الموضوع: المساكنة.....
قديم 08/09/2009   #42
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

حسب الظروف والاحوال
يعني بصفة عامة انا مو معها لان الاضرار الناتجة عنها اكتر من منافعها .
اولا المجتمع بصفة عامة مابيتقبل هالفكر والافكار المشتملة عليه من الجنس خارج اطار الزواج والعلاقات واسلوب الغرب بالحياة . الشرق بيرفضه وبيتحفظ عليه . بعتقد رح تسبب مشاكل كتير للمتعايشين رجل وامرأة
تاني مشكلة ، اذا فرضنا حدوث حالات حمل(وهذا يحدث كثيرا بالمجتمعات الغربية) ، مشكلة جديدة بمجتمع له نظرة سلبية جدا تجاه الطفل الجديد ، وتضاف معاناة كان وليد ليس له دخل ولا اختيار لما حدث .
مشكلة تالته ، الاهل والاسرة وموقفهم من الابناء والاخوة بهذه الحالة .
المشكلة الرابعة ، هل الطرفين بمجتمع مثل مجتمعنا قادرين على التأقلم مع المعايشة بنفس السكن ؟ يعني مثلا هيعيشو حياة غربية بحته ؟! يقتسمو الواجبات والحقوق بكل شيئ ؟ مصاريف البيت والفواتير والاكل وكل شيئ مشترك رح يقتسموه ؟ ولا هيبتكرو رؤية جديدة معايشة على الفكر الكلاسيكي الشرقي ( الرجال قوامون على النساء بما انفقوا ) كلها نقاط تحتاج لحسم قبل اتخاذ القرار .
هناك مشاكل اخرى فرعية اقل اهمية ولكني ارة هذه المشاكل الاهم من وجهة نظري .

انا وضحت اني بصفة عامة ضد المساكنة .
لكن اذا لم اجد سكن وكنت سأنام بالشارع سأختار المساكنة و طز للمجتمع ، ما حدا رح ينفعني لما انام بالشارع (هاد موضوع تاني ) بس اقصد اقول لو المساكنة رح تحل مشكلة اساسية عندي ومارح تسبب لي مشاكل اساسية اكبر منها ، رح اختار المساكنة . كل واحد بيدور على اللي يحقق مصلحته وان انكر ذلك .

Page generated in 0.02367 seconds with 11 queries