الموضوع: إيد مين فوق
قديم 07/03/2009   #29
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

1231405]وعن قصة الموبايل والانترنت انا وقفت لحظة قبل ما اكتبون لنفس السبب اللي انت شفتو بعدين حبيت حطون لحتى يظهرلنا انو حتى الاشيا التافهة "كنا محرومين منها" ...

طيب انا رح اسألك سؤال, هالشغلات البسيطة اللي كنا محرومين منها بدء من الموبايل والانترنت ومرورا بقصص العسكرية تبع المدارس الاعدادية والثانوية و قصص تانية كتيرة كانت مطينة عيشة المواطن, هي كلها كانوا بيقدروا بسهولة بعهد حافظ الاسد يغيروها طيب ليش ما عملوا هيك؟؟ ليش كل هالقرارات كانت موجودة على مكتب الاسد الاب من اوائل التسعينات و طنشها؟

مشان يخليها سلاح دعاية لابنو من بعدو, هالاساسيات اللي عم يمنن الشعب فيها هي حقوق مو منية.
الفلسطينيين اللي تحت الاحتلال الاسرائيلي كان عندن موبايل والشعب السوري كان لسا عم يشوف الموبايل على التلفزيون.

يعني واحد اكل عليك حقك وحرمك منو وبالاخير قرر يعطيك جزء منو ويمننك كمان , اي لازم يعطيك ياه و يبوس ايدك ويستسمحك كمان.

انا ما زلت عند رايي انو نحنا منستحق قنبلة نووية تمحينا ونرجع ننبنى من جديد ..بس انا ما زلت مصر انو سبب ها الشي هو الدكتاتورية القديمة اما العهد الجديد فانا ارى فيه بصيص من الامل ...

لهلق انا ما عم لاقي فرق بين الدكتاتورية القديمة و الجديدة

قانون الطوارئ والقمع ما زال موجود, الاعتقال لمجرد ابداء الراي بسوريا رجع متل اول, كم الافواه متل اول
مهازل الاستفتاءات وال99 بالمية اضرب من اول واللي صار ب 2007 اكبر دليل
الحياة الاقتصادية للشعب صارت اسوأ من اول واللي كانوا 20 الف بالشهر يكفوا صار هلق بدوا 40 الف

كل التناقضات اللي حكيت عنها بحياة السوريين استفاد منها النظام الحاكم وغذاها لتخدم مصالحو

لو سمحتللي اطلب منك تحط حالك محللوا ...مع الشعب بالحالة اللي هوي هلا فيها شو بتعمل ؟ هلا بدك تقللي انو هوي السبب بانو الشعب وصل لهيك بصححلك مو هوي السبب "اللي قبله " وبرجع بعيد انو هدفنا مو نقتل الناطور ...

ما فيني حط حالي محلو, لانو مجرد وصلوا للحكم بالطريقة المسرحية اللي صارت سبب عار لمنصب رئيس الجمهورية بسوريا, اللي بدو يعمل اصلاح لازم يبدأ من نفسو اولا

اللي بيخاف حتى يعمل انتخابات حرة و يصير في انتخاب رئيس الجمهورية مو استفتاء على شخص واحد , للاسف ما فيني حط حالي محلو
.
اما عن مخلوف فيمكن انا لان الي تجربة مريرة مع طمعه وهيمنته المريضة على الانفتاح والتجارة السورية للاسف وللاسف الشديد ويمكن لاني بشوف انو انفتاح السوق هو بداية النهضة فلهيك انا حكمت انو هوي النقطة السودا اللي واقفة بحلق التقدم... يمكن يكون في غيرو بس هوي الحوت الكبير اما انو في حيتان بكبرو؟ ما بعرف يمكن عندك ناس انت بتعرفون "عم نحكي عا نفس المستوى ...بكل بلد في حيتان بس اكبر خطر يقتل السوق هوي لما حوت واحد بيبلع باقي الحيتان فبتصير البلد كلها بقبضة حوت واحد ...وهادا اللي صاير بسورية ومخلوف ...

طيب ما انتي هون عم تناقض نفسك, طيب اذا بشار عندو رغبة حقيقية بالاصلاح بيجي بسلم اقتصاد البلد لابن خالتو؟؟؟!!!

المليارات اللي عم تخسرها الدولة و اللي عم تروح لجيبة مخلوف بيك هي شو بتسميها؟
هي مو غلطة , هي جريمة لاتقل عن جرائم التعذيب و القتل اللي عم ترتكبها الاجهزة الامنية .

نحنا مالنا مختلفين انو نحنا باخر الحلبة وما بعرف اذا بيوم منقدر نركض بين المتسابقين او رح نبقى اخر الحلبة بس عا الاقل نحنا هلا عم نمشي بالحلبة ...قبل كنا مرميين على العشب مشلولين .

نحني عم نمشي بالحلبة بس بالاتجاه التاني , الاتجاه السالب لمحور تطور الشعوب

[/quote]

يا صديقي بحب قلك شي, الانظمة الشمولية تبنى عادة على قواعد فاسدة, القمع و الفساد و ارهاب الشعب و غيرها

بعد كل الجرائم اللي بترتكبها هي انظمة بصير من المستحيل اصلاحها, واي محاولة لاصلاحها تعني تدميرها
وهي التاريخ الحديث مليان امثلة على هالشي.
وفي سوريا الوضع مو كتير مختلف, الاصلاح الحقيقي ,اللي ممكن فعلا يخلينا على الاقل نحط رجلنا على الطريق ونصير على الاقل ما رح قلك اوربا مشان ما تضحك عليي رح قلك تركيا , هو اللي بيحقق للانسان كرامتو واللي بيخلي الانسان يحس انو هو بني ادم بدولتو

وهالشي للاسف مستحيل التحقيق مع هيك دولة فاشلة متل اللي عنا.

Page generated in 0.03643 seconds with 11 queries