قديم 18/10/2007   #18
شب و شيخ الشباب shasho
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ shasho
shasho is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صيدنايا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة

هاد الحكي غلط

كيف قنعني فيه او احكيلك بس انزل علشام خدني و ارجيني معلش ؟؟؟ كيف هدها و كيف الرسومات لهلا موجوده داخل الكنيسه و كيف النقوش كلها متل ما هيه على المأذن الاربعه ؟؟؟

يعني انو يا حكولي شي نصدقو يا لا ، و بعدين مين هل امير المؤمنين يلي عمل هيك ، و من وين مستقين هل اخبار من اي مرجع تاريخي مثلا " يا ريت مرجع تاريخي محايد يعني لا تابع لاسلام ولا لمسيحيه" يعني هل حكي اديش بقرأ عن تاريخ دمش و عن الاموي و كيف كان و كيف صار بس اول مره بسمع هل حكي ...

الخليه عمر بن الخطاب لما دخل القدس ، النصارى عطو مفتاحها طواعيه ، فكيف بدمشق لح يصرخو النصارى و تضربهم الشرطه ؟؟؟ يا ريت بس تفهمني و بدي بالتحديد يعني
معلمنا, الكتاب اسمه نزهة الأنام في محاسن الشام, وموجود بالمكتبات بطباعة جديدة, ومؤلفه عالم مسلم عاصر الغزو الإسلامي وعاش ببلاد الشام ووصف دمشق وغوطتها وذكر تفاصيل عنها بهداك العصر.
وأنا ما طلبت مرجع محايد, أنا عم اعرض عليك مرجع إسلامي,
بالنسبة للخليفة وبالنسبة للنقوش, هي النقوش ضلّت على المآذن, رجاءً رجاع للنص أعلاه:
وقال ابن عساكر: لما صارت الخلافة إلى الوليد بن عبد الملك, عزم على أخذ بقية هذه الكنيسة وإضافتها إلى ما بأيدي المسلمين وجعل الجميع مسجداً واحداً
وهاد كمان مرجع اسلامي ابن عساكر
وكمان إذا بتراجع النص بتشوف انه هالخليفة بعت رسالة لملك الروم وطلب منّه مهندسين وبنّائين
ويتابع الكتاب قائلاً: "واستعمل الوليد في هذا المسجد خلقاً كثيراً من الصناع والمهندسين والمرخّمين. وكان المُسْتَحثّ على عمارته أخوه سليمان بن عبد الملك، ويقال أن الوليد بعث إلى ملك الروم يطلب منه صناعاً في الرخام والأحجار وغير ذلك ليعمروا هذا المسجد على ما يريد، وأرسل يتوعّده إن لم يفعل ليغزونَّ بلاده بالجيوش وليخربنَّ كل كنيسة في بلاده حتى القيامة التي بالقدس الشريف ويهدم كنيسة الرها وجميع آثار الروم
يعني طراز البناء ما تغيّر لأن المهندسين روم رغم تغيّر استخدام هالبناء

ومعك حق مشان موضوع عدم قراءتك لهيك قصص عن تاريخ دمشق, وأنا كمان ما كنت بعرف هالأحداث لكنّي اجتهدت وبحثت

كل الحب والإحترام

خلصنا بقى

Page generated in 0.03181 seconds with 11 queries