قديم 01/06/2005   #14
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
ما استستغتها من اي باب ..
مع اني جربت شقلبتها بالطول بالعرض .. ما ظبطت معي !!
لا ادبيا وفنيا كشعر او نثر او انشودة او حتى زجلية او ما بعرف شو لقيتلها طعمة
ولا فكاهيا _مع اني كان بودي افهمها فكاهيا_ ما حسيت فيها اي حس فكاهي ولا شي بيضحك ولا حتى بيسلى!!
ولا فكريا ..

شو الهدف من هال الهلوسة؟
عنونتها بمواطن سوري حر!! فهمت انو عم بتحاول اتعبر عن حريتك بهال الطريقة وانو هيك نسبيا اذا حكيت بتعتبر انو في حريّة ..
حلو..
بس شو الهدف ..
شو الي عم بتحاول اتوصلو من خلال هال الهلوسة ..؟

شوف دكتور في فكرة أنو مو تهمة باطلة أنو في كتير ملاحظين أنك بتحب انو تكون دائما" بالعكس .. ما علينا ...

هلالنجي لتقييم النص اللي أنا كاتبوا ... ا أنا لنفرض اني كاتب متواضع .. فأنا اللي بقيمني هوي القراء تبعي بغض النظر عن تقييمي لنفسي ..
لنجي للقراء
القراء فئتين
يا أما نخبويين ومختصين ... وهنا انا أفخر بأن كل من قرأ ورد كان رده بالاعجاب وتحريك المشاعر .. الا أنت وهنا يعني على مقولة جوي .. اذا لم يفهمك كل الناس فليس بالضرورة أن تكون مبدعا" .. قد تكون مجنونا" ...

وفي حالة أخرى أن القراء عاديين وليسوا نخبوين .. وفي هذه الحالة أيضا" فأن قرائي العاديين .. وأنا ككاتب عادي .. تقييم الأغلبية كان بالجودة وتحريك المشاعر .. وهنا أنت أيضا" تكون الوحيد المخالف ..

بالنهاية دكتور انا حابب فلك شغلة انو انت دائما" بتحب تتميز وهذا حق لكل انسان .. بس في فرق بين أنو يكون التميز بالتفوق في شيء يتفق عليه الجميع .. وبين ان تكون هجينا" .. وأنا لا أراك الا من الصنف الثاني ..
لأني لا اعتبرك قارئ جيد للأدب ولا مقيم جيد للادب .. وذلك يشير عليه توجهاتك في القراءة وفي الردود في المنتدى ... وعدم فهمك للقواعد التي يقيم بها الأدب على خلاف أجناسه ... لذلك ... أنا أنصحك بأن تجلس بجلسة صفاء مع نفسك .. حتى ترى الحقيقة .. ولكنني صراحة أخاف ان تختلف حتى مع نفسك .. لأن طابع الخروج عن المالوف متأصل لديك .. ولكن ذلك يحتاج الى زمن ..

وفي النهاية .. كاسك يا وطن .. والأيام ووحدها الأيام ... ستثبت من من الحسامين ( انا وأنت) هو صاحب وجهة النظر الصحيحة نحو وطن أفضل .. والمقيم عندها لن يكون انا أو انت .. وأنما سيكون المجتمع والتاريخ ..
وأنا متواضع ممكن .. ولكنني طموح جدا" ... والطموح هو مصدر الغد ...

ولا تواخذنا ...

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..

Page generated in 0.03034 seconds with 11 queries