قديم 30/05/2009   #10
شب و شيخ الشباب سيجارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ سيجارة
سيجارة is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
IN HILL

إرسال خطاب Yahoo إلى سيجارة

أنا بالبداية غير معارض وغير موالي وبعتبر أنو الرئيس والحكومة وحتى أدنى موظف بالدولة هم مسخرون لخدمة المواطن وهاد شي بظن أنو عمبالغ في كتير وقريب جدا من الماركسية .
ولكن على اعتبار أننا نريد نشر الديمقراطية في سوريا أليس علينا أولا من نشر ثقافة الديمقراطية والحريات الشخصية ونشر مفاهيم الديمقراطية ومبادئ الديمقراطية بين طبقات الشعب التي في معظمها تعتبر من الطبقة الوسطى والمتدنية بالنسبة للحالة التعليمية
هل سيكون هناك ضمانات للأقليات الدينية في بلدنا وهذا هو الوتر الحساس الذي ستضرب عليه معظم الدول الخارجية وهل سيكون هناك ضمانات بعدم قيام النظام الديمقراطي الجديد بتقديم التنازلات لإسرائيل أم أننا سنقع تحت نظام دكتتوري آخر كما وصفتموه
من يضمن أنه لن يكون هناك انقسام وحرب أهلية وشخصيات متنفذة جديدة حتى ولو كانت منتخبة انتخاب ديمقراطي
إننا يا جماعة في بلد عربي ووطن عربي أصبح الإنقسام فيه ركن من أركانو وجزء منو متعدد الطوائف ولا أحد يتقبل وجود الآخر والكل على راسن ريشة
وإذا أنا وانت متفاهمين على شي اسمو ديمقراطية وكيفية ممارسة الديمقراطية تأكد أنو بنفس الوقت في كتير ناس من خارج حدود النظام ما عندن أي تفهم لهاد الموضوع
تخيل أنو لحد اليوم أنو في بعض الشوارع ما عندي الشجاعة أنو مر فيها بس لأنو أنا من غير طائفة واعتبر كافر بنظرهم
فلمن منتخلص من سياسة التكفير لبعضنا ومن الكره والحقد ساعتا تعالو حكوني بالديمقراطية
أما موضوع ما انجز على عهد بشار الأسد فأنا بعتبر أنو مقبول إلى حد ما
فبالوقت اللي كانت في السيارة حلم أو حكر على طبقة معينة صار أي مواطن يقدر يشتري سيارة يلي بيدل أنو الوضع الاقتصادي مقبول وبظن أنو صار في شوية انفتاح على سوريا أكتر من عهد حافظ الاسد من قبل الدول الأوربية وخاصة بعد أزمة لبنان وصار في فهم مختلف شوي لقضايانا
وأكيد أنو في كتير أمور بحاجة لإصلاح وترميم
وفي موضوع حابب عرج علي وهوي موضوع خدمة العلم يلي تعتبر من الأمور المقدسة بالنسبة لنا لكن أنو أنا بعتبر أنو الواحد في يحمي وطنو مو بس بالسلاح وبالعلوم كمان يعني لمن بيجي شب متخرج جديد من الجامعة عمرو 24 سنة على اعتبار أنو ما وقف ولاسنة بالجامعة وبعد عندو سنتين عسكرية وبعد\ا سنتين يد\ور على شغل وخمس سنين لحتى يقدر يأمن بيت بيكون صار عمرو شي 53 سنة هي إذا فرضنا خلو حياته من المطبات
ويلاااااااااااااااه أكتر من القدر الله ما مسخ

سوف أعلن عليك الحب
وأختم على ذاكرتي بالشمع الأحمر........

ادخلو بصمت واخرجوا بصمت حتى تنطفئ تلك الشعلة الزرقاء .

Page generated in 0.03293 seconds with 11 queries