قديم 31/05/2009   #17
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

بدايةً ..

انا ما بعتبر حالي من الموالاة ولا من المعارضة لسبب بسيط ,,كيف فيني مارس الموالاة او المعارضة ببلد انا ما بعرف شو ماهيتو ..!! شباب معلش ..سوريا بالنسبة الي بتختلف عن سوريا بالنسبة لشخص تاني سواء كان موالاة او كان معارضة ...معلش بدي وضح فكرتي مشان ما بين اني عم زد كلام و بس

جميع دول العالم اليوم تبلور فيها منظومة الحكم بالوقت الراهن بعد صراعات طويلة بين عدة افكار ..و الفكر يلي انتصر هوي يلي وضع معيار الوطنية ..الفكر الليبرالي انتصر بعد تلات جمهوريات بفرنسا و صارت اليبرالية الفرنسية هي الفكر السليم للجمهورية التالتة و الأفكار اليمينية اتحجمت و لو انو بتحصل على بعض الأصوات بالأنتخابات ,,بس بتبقى ذات ثقل صغير و بتضطر لأنو تخفف من يمينيتها ...

بأمريكا ..المدافعين عن افكار متل السماح بالعبودية و غيرها خسروا المعركة مع الليبراليين و صارت امريكا بعد قرن و نصف بالشكل هاد ..

هلئ في دول تانية انتصرت فيها الشيوعية و صارت افكارها هي المعيار للوطنية ..و دول تانية انتصرت فيها الحركات الدينية ...متل ايران ,,

الفكرة يلي عم حاول وصلها انو نحنا بسوريا ما صار عنا السجال هاد يعني الوضع تماما عنا متل وضع فرنسا قبل خمس قرون ..كل شخص صاحب قوة بيستلم الحكم و بيفرض فكرو المتخلف على شعب كامل هي اذا اعتبرنا جدلا انو صاحب فكر !

انا كيف بدي حاور شخص بيدافع على النظام لأنو معتبرو السبيل لحماية وجودو كعلوي ..و كأقلية اخرى ..هلئ من جهة تانية المخاوف عندو مبررة الى حد ما بما انو تاريخنا ما كتير ابيض ..هون منوصل لحيط مسدود ...اعتبار ديكتاتوري الوسيلة لحماية الوجود هو اسؤ شي وصلنالو بسبب الغلط يلي كنا عم نعيشو من قرون لهلئ ...

انا بشوف انو قبل الحوار لازم نتفق على ماهية لسوريا و لو هيك خطوط عريضة..كيف منتفق و شو الوسيلة هي لازم نعيش التجارب يلي غيرنا عاشها ..ما حدا يفهم من كلامي هي دعوة لهيجان داخل المجتمع السوري ..لأ بالعكس ..انا قصدي انو لازم نوقف كلنا وقفة رجل واحد و بأيد جميع الأطياف السورية نرسم لبلدنا صورة منتفق عليها جميعا و بعدين منشوف شو اراءنا ببعض التفاصيل الصغيرة باللوحة ,,هون منكون دخلنا بالحوار ...

اما انو نجي نفاوض النظام على سعر رغيف الخبز و تخفيض دقيقة الأتصال و زيادة الرواتب انا من جهتي ما بعطي الديكتاتور شرف انو يتحكم بتفاصيل حياتي و يمن عليي من الشي يلي كان حقي و حق اخواتي السوريييين .

و شكرا

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

Page generated in 0.03429 seconds with 11 queries