قديم 27/07/2009   #88
صبيّة و ست الصبايا الحيرانة
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الحيرانة
الحيرانة is offline

نورنا ب:
Jul 2009

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
2- معروف ان الجزية بدل حماية ، طيب احيانا كان بيرفض القادة السياسين المسلمين دخول غير المسلمين بالجيوش الاسلامية ، هون صاحبك غير المسلم مضطر يدفع ورجلو فوق راسو (مو ؟)
أي صحيح إذا كان معو مصاري بيقدر مامعو ماحدا بيطلب منه شي ! افرض ان الرجل بدو يدافع عن حالو ويشارك مع هالجيوش بالدفاع ضد اي اعداء مشتركة ؟ حلو .. طيب افرض إنو الرجال غدر فيني ؟؟ وحارب مع اعدائي !! ( متل مابدك تفرض بدي أفرض انا كمان) هههههقلنا إنو الإسلام دين رحمة لكن كمان فيه نباهه !! هيدا شي فيه نوع من الحماية .. يعني مابيعرف شو بالقلوب إلا خالقها ..شو بيعرف القادة المسلمين إنو هالشخص الذمي صادق في حربه معهم ؟ وماراح يكون ضدهم؟؟تخيل انت نصف او ربع الجيش من غير المسلمين معقول مااراح تكون هناك نشبة شك بسيطة في احتمالية غدر أو شيء من هالقبيل؟؟مابعرف بس أنا لوكنت مكانهم وكان مثلا ساكن في بيتي غير المسلمين وبدي احارب ضد الغير مسلمين اكيد ماراح استعين بغير المسلمين اللي في بيتي لأني اخشى أن يتعاونون ضدي ! لأن وجودهم في بيتي إجباري وين بدهم يروحوا؟ هذا بيتهم مثل ماهو بيتي .. لذلك من الحنكة والاحتياط أن لا ادخلهم في حربي مع غير المسلمين..ولو بدهم يظهروا لي حسن وصدق التعاون يكفيني انهم يكونوا مسالمين داخل البلد ..

على الهامش من حق القادة السياسين يخلو الجيش اسلامي مشان موضوع الولاء ولكن انت سكرت الباب على اللي بدو يحارب معك . عندك حل لهالنقظة ؟
اجمل تحية ،،

آخر تعديل Reemi يوم 27/07/2009 في 13:57. السبب: تصغير حجم الخط

Page generated in 0.03836 seconds with 11 queries