قديم 25/11/2009   #32
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : aladdinjad عرض المشاركة
،قال تعالى : ((ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ))
الله يعزك ...

اقتباس:
باختصار شديد .. أنا ماني متدين أو عم طالب انو تكون سوريا دولة اسلامية لأنه هاد الشي بالوقت الحالي مستحيل بس بتمناه من قلبي .. و انا من الناس الي بتطالب بفصل الدين عن الدولة و بشدة و بخاصة لما بجتمع مع ناس من الاسلاميين الي بيحكو انو لازم يكون النظام بسوريا اسلامي ..
دقيقة دقيقة .. فتت بالحيط .. كيف مانك متدين و عم تطالب بفصل الدين عن الدولة و بنفس الوقت متمني من كل قلبك تكون سوريا دولة إسلامية !!؟

اقتباس:
بس بنفس الوقت ما بقبل انو يفسر الدين على انه البعبع الي رح يحبسنا و يقيد حرياتنا لأن الله أعدل العادلين , و كل واحد بآمن بالله أكيد مقتنع بهاد الشي و بيعرف انو الاسلام هو الدين الحق و طبعا بأمن هيك بشكل منطقي حتى لو ماكان مو مسلم لأنه أخر دين سماوي نزل فالشي المنطقي و العقلاني انو يكون جاب حل لكل مشكلة اعترضت الناس بالديانات الي قبلو ..
على هالحسبة لازم كل الدول غير العلمانية -حتى لو كانت غير مسلمة- تستمد قوانينها من الشريعة الإسلامية ...

اقتباس:
و الي استفزني أكتر انو كل مواد الدستور السوري مافيها اي شي بيقيد حرية المواطن إلا قانون الاحوال الشخصية ؟؟!!
يعني ازا قلنا :
1- قانون الطوارئ ... اتعودنا عليه و ما بيمشي حالنا من دونه
2- حزب البعث هو القائد للدولة و المجتمع ... اكيد نحنا منتنفس حزب البعث
3- تعديل عمر رئيس الدوة من 40 سنة ل 34 سنة ... عادي كيف بدنا نعيش بدون أسد ؟!! ما منقدر لأنه الاسد ملك الغابة و نحنا تحولنا لغابة و الحمدلله ..
و قانون و قانون وقانون و ما بعرف شوبدي عد لعد ,, هاد الشي الوحيد الي قامت قيامتكن عليه ؟؟!!!
شو لازم نعمل يعني ؟!!
يا أما منجمع بعضنا و مننزل نعتصم قدام القصر الجمهوري مشان نلغي هالقوانين اللي ذكرتا و نسقط الحكم ، يا أما منخرس و ما منفتح تمنا و نعترض على هالخازوق اللي عم يتنكـّل تحت تسمية "قانون أحوال شخصية جديد" !!؟

اقتباس:
و اخيرا بدي قول .. أنا لما بكون عم دافع عن ديني ما بكون عم افرض رأيي على حدا او عم حاول انو الناس كلها على اختلاف طوائفا و معتقداتا, بالعكس أنا بكون عم دافع عن قضية أنا مؤمن فيها و شايفها بنظري انو صح لحتى يثبت العكس و حدا يقنعني انو الشي الي كنت عم دافع عنو غلط .. وقتها انا بعتذر قدام الناس كلها و بسحب كل كلامي و كل شي قلتو لأني كنت غلطان .. بس لحد الآن ماني مقتنع بكلام اي حدا ..
يا عمّي مين قرّب ناح دينك ؟؟ مارس دينك متل ما بتحب و عيش أفكارو و تعاليمو على كيفك .. بس كرمال الله اتروك الناس اللي اختارت لحالا أديان تانية -أو حتى اختارت تبقى بدون دين بنوب- هي كمان تمارس دينا و تعيش أفكارو و تعاليمو على كيفا ... مو ضروري لحتى تكون عم تدافع عن دينك و قضيتك تعمم شرع دينك على كل السوريين من دون ما يكون الن الحق يعترضوا لأنو إذا اعترضوا بيطلعوا معك ببغاوات مدسوسين ..!!

اقتباس:
بتمنى انو يتاخد كلامي بصدر رحب و ما تاخدو عني فكرة سيئة انو انا متعصب و متخلف و عامل دقن 3 متر ..
انا مجرد شب عادي .. متلي متلكم تربيت بسوريا عندي اصدقاء من كل الطوائف و متربيين سوا ... يعني ما عندي شي ضد حدا أبدا حتى كلمة طائفية ما كنا نسمع فيها الا من جديد .. طبعا من بعد ما بدأت ايران تتدخل و تضم سوريا لولاية الفقيه
نحنا منعرفك شي من قبل يعني و النا عندك تار و بدنا ناخدو ؟؟
نحنا عم نعلق عالكلام و الأفكار اللي عم تطرحا .. واضح انو مخلوطة عندك الكروت كلا ببعضا ، يعني كرهك للسلطة الحاكمة و اختلاف انتمائها الطائفي عن انتمائك اللي واضح جداً شدة حماسك -إذا ما بدنا نقول تعصبك- الو ، ما بيبرر تشجيع هيك مشروع قانون إذا أقر ، ببشرك انو رح يتحقق حلمك بإعلان سوريا دولة إسلامية تنافس أفغانستان على لقب أكثر الدول الإسلامية تشدداً ...

و كل عام و انته بخير ...

عالهامش : أنا لا بعض ولا بخرمش .. فما في داعي تخاف مني ...

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول

Page generated in 0.04848 seconds with 11 queries