قديم 09/06/2009   #79
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
المحارب العتيق
اقتباس:
حبيب تحميل مافعلته المخابرات السورية أيام وجودها بلبنان كل شيء . أمر مرفوض رغم أهميته . يعني غلطو صح . بس مو هاد كلشي . الشعب اللبناني تاريخيا ( ورجاع أقرا تاريخ ) بجزء كبير منو بيكره الشعب السوري وبيحسو أدنى منو . والمشاكل بين البلدين نشأتها من الاربعينات . أي منذ الأستقلال . والمخابرات كانت تتعامل مع نفس الشخصيات اللبنانية . الموجودة هلأ ويلي صارت فجأة وطنية . لك اخي اذا أعتبرنا أنو السنة هلأ مثلا كرهانين سورية مشان أغتيال الحريري رغم أنهم ماقدرو يثبتو هاد الشي . ممكن تقلي الدروز مثلا شو ساوالهم السوريين حتى أنقلبو ضدهم ؟ . في شي مبيت . بحاجة يخرج للعلن مو اكتر . برأيك اذا بيوم من الأيام صار في عداء بين حزب الله وسوريا . الشيعة رح يقدرو . وقفة سوريا معهم طول هالسنين ؟

اكيد الحق كلو مو عالمخابرات السورية ..بس يعني بقول انو تسعين بالمية ..لأنو المخابرات حبت تعامل اللبناني بنفس العقلية يلي بتعامل فيها السوري ....و الشي هاد ما مشي مع اللبنانيين و ما فينا نلومون اذا عندن تحفظ على مخابرات النظام السوري ...لأنو متل ما منشوف ..كل يومين في معتقل سوري عم يختفي من دون سبب ...و كل فترة منسمع تقارير المنظمات الأنسانية عم تقول انو في عالم عم تموت تحت التعذيب بالسجون السورية او ببساطة عم يتم قتلها من دون محاكمة متل صيدنايا مثلا و الأمثلة على فكرة ما بتخلص ...

هلئ اذا قسم من السوريين بيشوف الشي هاد طبيعي ..ما فينا نطلب من اللبناني انو يشوف فترة وجود المخابرات السورية بلبنان بنفس المظور !

ثانيا ...يا عزيزي ..لاحظ انو اللبناني صار يكرهنا ( حسب رأي كتير ناس محسوبين على الموالاة بسوريا ) و الأردني و المصري و السعودي ...طيب شو السبب برأيك !! شو هو السبب من ورا انعزال سوريا بالمنطقة !!

اقتباس:
zen
اقتباس:
صحي حبيب فيل وقلعة
نسيت بدي منك تفصيل تاريخ كام شخص من 14 اذاؤ اللي انتصروا وانتصرت ارداة الحرية ع قولتك
سمير جعجع
وليد جنبلاط
رفيق الحريري وابنو سعدو
يعني هيك بدي شوف النهضة تبعيتون
اللي عملوها بلبنان
عزيزي

بعرف انو كلنا منعرف تاريخ الصراع اللبناني ..و ماني بوارد ذكر كامل احداث الحرب ..لأنها معروفة للجميع ...انا بدي انسى موضوع النهضة يلي بلشو فيه اسلاف اللبنانين من قرنين ..

بدي احكي بموضوع اذار ...برأيي انو قدرو يحققوا شي مهم ..اخراج جيش النظام السوري و مخابراتو من لبنان من دون رصاصة وحدة !! و من دون قطرة دم ..بالطريقة السلمية ...هدا بعتبرو درس لكل اهل المشرق العربي للثورة على الظلم مجتمعين و من دون دم و مجازر ...يمكن تقول انو كيف بتحكي هيك و انت سوري ...انا قلتلك من قبل ..ليش لدافع عن جهة ما اخدت رأيي بأي تصرف عملتو و عدا عن هيك الجهة هي مستمرة بقمع صوتي و تهميشي ...انا كنت رح اختلف مع اللبنانين لو اعتمدو اسلوب العنف لأخراج السوري ...بس لأنو اعتمدو اسلوب التظاهر الحضاري ...فحلال على قلبون ..و هدا شي بينحسب بتاريخون

اقتباس:
wile
اقتباس:
ليش لبنان نهض أصلا؟؟ ما عليه ديون ليوم الدين وما عندهم دراسة مجانية وما عندهم مستشفيات مجانية وما عندهم شي
و
كل اربع سنين بصير بلبنان يا حرب طاحنة يا نزاع داخلي ...و عم تتسائل ليش لبنان مديون ..منيح منو لسا واقف على رجلو

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

Page generated in 0.04021 seconds with 11 queries