قديم 03/02/2009   #6
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : flower bomb عرض المشاركة
انا مو بس بحب الترجمه اعشقها ..وعندي مهاره في اللغه التانيه ..حس لغوي (ما فهمت كيف )

حس لغوي، يعني "حدس" فينا نقول، أنو تعرفي تقريبا ببداهة انو ها الكلمة أو ها التعبير في ها الموقع بالذات بيقابلو ها التعبير أو الكلمة في اللغة التانية، اللي مش بالضرورة تلاقيه في القاموس، لأن الترجمة الحرفية هي من "الآثام" اللي بيوقع فيها المترجم بسهولة، و لو أنو القاموس أداة أساسية ما فيو المترجم يستغني عنها

بتشتغلي بالترجمه الفوريه وااااو (يعني متلا رئيس بيلقي خطاب انتي بترجمي وهو بيحكي صح, هيك بالـ t.v بيصير )..حاليا احاول تعلم مصطلحات تقنيه,طبيه,اقتصاديه .......الخ.
red lines (terrible

ههههه، بس يعني لهلا عمري ما ترجمت لأي رئيس، ترجمت في محاضرات، بشتغل مع سلطات محلية (الشرطة، المحاكم)، و شغلي الأساسي مع شركة اسبانية فاتحة فرع في المغرب، مشان هيك دايما "رايحة جاية"

افتح مكتب ترجمة رسمي (فكره )!!!برجع ادرس ترجمه او كمل ماستر بالترجمه ادا بينفع
سؤال صغير :فهمت انو عندك خبره بالترجمه ..طيب بترجعي لل dictionary اما ما بيصير ؟
بدي ترجم افلام اسهل مجال ..يعني ياللي بيترجموا مو احسن مني ..حدا يترجم بيجاما (منامه)وبس يخلص الفيلم بينزل اسمي

أنا بنصحك تعملي اختصاص، لأنو أنسب شي، و كمان بتشتغلي لصالحك، و بالنسبة للأفلام، أنا ما عندي خبرة في ها المجال، بس اختيار حلو و أكيد مو متعب مثل الترجمة الدينية أو التقنية مثلا
بالنسبة للقواميس، طبعا بستعمل (في ترجمة النصوص)، و كمان في شغلة مهمة و هي أنك تطلعي على نماذج مترجمة، و هيك بتاخذي فكرة كيف لازم تعملي شغل معين.

ما رح خبر هدى ما تخافي
الف شكر
هدى تانكيو دليتيني ع الشخص المناسب

ما خلصت رح ارجع اسأل بس يخطر لي شي ..اتحمليني
ارجعي وقت ما بدك
أتمنالك كل التوفيق

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن