قديم 22/08/2008   #16
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
طيب هون عندي سؤال:

حتى لو مادافعت عنا بس برأيك وجود هالقواعد العسكرية مارح يفرض نوع من التوازن الاستراتيجي بالمنطقه؟؟ طبعاً أنا ضد أي وجود أجنبي بالبلد بس بعالم كلو عم يتبع سياسة المحاور عدم انضمامك لمحور معين مو بيعملك لقمة سائغة بالمعادلة؟
لأ طبعا ما رح يأثر عالتوازن الاستراتيجي.. لأنو القواعد هاي مجرد عقد آجار لمساحة من الأرض فقط لا غير.. مانو معاهدة دفاع مشترك و لا حتى ممكن تقول عنها قاعدة حربية.. مجرد محطة مبيت للسفن بين مهمة و مهمة.. فقط لا غير..

و بخصوص الديون... يبدو الأخ ما فهم منيح شو عم اقصد كونو صار يتمسخر يعني.. أول شي بخصوص حكيو ع انو أمد ايدي.. و الله مو أنا اللي تدينت لحتى مد ايدي... و ثاني شي.. حيثيات الصفقة لا تحمل في طياتها انو يسامحونا بالديون.. وللا كان اعتبرتو مبرر منطقي.. مافي شي بالاتفاق غير انو يبيعونا شوية سلاح دفاعي فقط لا غير (بيع و ليس هدية .. كل شي بحقو)

علاقة روسيا كما علاقة الاتحاد السوفييتي السابق باسرائيل تتعرض للمد و الجزر حسب الحالات.. لكن يستحيل روسيا تسمح بتهديد أمن اسرائيل للحظة واحدة.. و لا تنسو انو الاتحاد السوفييتي (حبيب قلبنا .. )هو أول دولة اعترفت باسرائيل.. قبل أميركا حتى. لذلك الشغلة مانها بالبساطة اللي يحاول يصورها البعض.. روسيا بحياتها ما رح تكون النا متل ما اميركا لاسرائيل... لا بوجود قاعدة بحرية و لا بعدمها

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.10429 seconds with 11 queries