قديم 09/08/2006   #27
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوستا
لا منخجل ونص لانو وين ما راح الفرنسي بيحترمو وكمان الانكليزي وكمان الاميركي وكمان الروسي لك حتى الافريقي ....وحاجة نضحك على بعض
اخي العزيز انا متفق معك الى حد ما بوجهة نظرك لكن انا بفترض شغلة مهمة انو معاناتنا نحنا العرب نابعة من وجود مجموعة تيارات او حتى افكار بترفض سياسة الاستعمار الجديدة بمنطقتنا العربية يعني ممكن كتير نخليهم يحترمونا ويقدرونا ويحطونا على راسهم من فوق وهذا سهل جدا انو نقبل بوجودهم بالمنطقة او حتى ما نخليهم بالمنطقة لانهم ما متعودين على جو الحر عندنا وبنكتفي انا نرسلهم كل شي بدهم اياه من عندنا بهيك بنصير احسن ناس بالعالم
يعني من الاخر الي عم يصير معنا هو فاتورة لازم ندفعها لانا في عندنا باقي بعض الافكار بترفض الانحناء امام جبروتهم

شو ما عم تشوف الاخبار منوب .....كل شي مرتبط بالدين وبدك امثلة رح اعطيك
المقاومة الاسلامية في لبنان (حزب الله)
التيار الصدري بالعراق وجيش المهدي
حركة الاخوان المسلمين في مصر والاردن وسوريا
هون انا بختلف معك بنقطة جوهرية انو ما ممكن اعمم حكم معين بالنظر لبعض الامثلة اذا كانت امثلتك صحيحة بدي انا اعطيك مثال واحد وهو انو حماس عندنا دعمت مرشح مسيحي في غزة وفعلا نجح بالانتخابات وانا بعرف كتير ناس مسيحين انتخبوا قائمة حماس يعني بقصد اذا كان المنهج داخل التيار او الحركة هو منهج ديني طبعا هون بقصد التيارات الي اجندتها داخلية فقط اي الي بدون ارتاباطات خارجية فهم اكيد ما بيغفلوا وجود ناس من اديان اخرى ولازم يحققوا الهم بعض مصالحهم
بعدين في سوال اساسي هون بدي اساله شو السبب الي جعل دور الاحزاب والتيارت الدينية يبرز بعتقد فشل كل الايديولوجيات المختلفة الي تعاقبت على هاي المنطقة بانها تحقق اي انجاز هو السبب الاساسي بانو الناس اتجهت للفكر والايدلوجيا المرتبطة بالدين لانها الخلاص بوجهة نظرهم

وبعدين عم تحكي على حشد جيوش المسلمين لنصرة امراءة مسلمة وهي على دور المعتصم ونادت واه معتصماه طيب هاد الحكي شو بدل مو مرتبط الدين
اخي العزيز كوستا بعتقد انو فشل البعض في تحقيق الدور المنوط به في هذا العصر غير مرتبط لا بالعرق ولا بالدين ولا باللغة التخبط الي بنعيش فيه نتيجة طبيعية لعدم وجود قيادات من اعلى الهرم حتى قاعدته قادرة على ان تنهض بهاي الامة وتجعل لها كرامة يعني عم بنعيش نفس تجربة الماركسية الي انهارت ليس لسوء الفكرة وانما لسوء التطبيق
يعني الخلاصة الدين واللغة وكل شي حولنا يمكن لو توفر لناس غيرنا كان عملوا امبراطورية
اما نحنا عم نتجادل باتفه الامور وتاركين الامة عم بضيع شوي شوي
بشكرك اخي العزيز كوستا وبتمنى ما كون طولت بمشاركتي لكن كنت بدي اوصل افكار كتير ويمكن ما قدرت
بتمنالك اوقات طيبة كوستا

الرابط بين القومية والشخصية واضح جدا بدليل الولاء للشخص اكتر من الولاء للارض والوطن
شوف عبد الناصر حطو زعيم العرب والهو شخصيتو وهو اكبر خائن والدليل انو ركب سيارة السفير الاميركي وراح على مقر قيادة الثورة وقت قام بها والدعم كان اميركي بحت
وفي امثلة كتير من رؤوساء عرب وزعماء ومعروفين كلهون شلون مؤلهين

وكمان وجه نظرك انا بحترمها لانك اخي بعتبرك شو ما كان دينك وعرقك
وانا بحترم وجهة نظرك وبحترم رائيك يا اخي العزيز

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

Page generated in 0.04323 seconds with 11 queries