قديم 13/05/2008   #31
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

والله شي مضحك هاد يلي عم ينطرح بدعم حركات التحرر العالمية روح حرر نفسك بالأول
يضحكني بعض الشباب الشيوعي السوري _لهيك تركت الشيوعية انا عفكرة_ بنضالهم من اجل كل حركات التحرر العالمية في العالم لكن في وطنهم لا شو نضال من أجل الوطن عيب لك أخت الخوف يا شباب

وهلأ نازلة موضة جديدة بسوريا يمكن انت يا ابن العم سامر من أتباعها وهي انو في شباب علماني سوريا يساري بتلاقي بيناضل من اجل كل شعوب الغالم المقموعة ما عدا سوريا وأيران
وبدو يحرر كل شعوب العالم بالنيابة عن شعوبها وبدو يسد طبقة الأوزون كمان
يا صديقي لا يمكن ان تكون أممي تدافع عن مشاكل الشعوب الأخرى وأنت لا تشعر بوطنك
أيه يا صديقي حكومة العطري لا تختلف عن حكومة السنيورة بالفساد
لكن لاحظ جزء كبير من حكومة السنيورة مختار من الشعب أي يعبر عن إرادة الشعب اللبناني الذي إختارها،حتى لو كنت انت تختلف مع إرادة ورأي الشغب اللبناني لكن هي حكومة بنظري أفضل من حكومة العطري التي لا تعبر عن إرادة الشعب السوري أبداً
لك المضحك أنو الشب السوري بيعرف أسماء النواب اللبنانيين والوزراء اللبنانيين،وإسألو عن أسماء نواب سوريين او وزراء فما بيعرف غير واحد أو تنين وفي عالم ما بتعرف أبداً
لكن السوريين بيعرفوا أسماء أحزاب اللبنان،اكثر من أسماء أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية يلي عأساس تحكم بأسم البعث
عيب نشبه حكومة السنيورة بحكومة العطري رغم كل مشاكل حكومة السنيورة لكنها تعبر كما قلت عن جزء كبير من إرادة الشعب اللبناني

ذكرتني يا بلد-سامر- بشغلة مرة الرفاق السابقين بالحزب الشيوعي كانوا عم يوزعوا بيانات تدين بشدة الإعتقالات بنيكارغوا وبينما السجون في سوريا مليئة من رفاق شيوعيين لإلهن من غير حزبهم

بلا ما نكذب على بعض يا اخي إذا جزء كبير من شعب لبنان ما بدو يقاوم لك شو فيني أنا سوي؟
يا أخي انا مع المقاومة ومع المقاومة من سوريا قبل ما تكون من لبنان بس إذا الكتائب والقوات وبغض النظرن عن رؤيتنا فيهن ما بدن يقاوموا بس هنن بيمثلو جزء كبير من المسيحيين اللبنانيين شو بدي خليهن يقاومو غضبن عنن!!؟
إذا التقدمي والمستقبل كمان بغض النظر عن رؤيتنا فيهن مابدن يقاوموا بالشكل يلي حزب الله بدو يقاوم فيه،هنن بدن مقاومة على الشكل يلي عأساس عم يقاوم فيها النظام السوري وهي الإلتزام بالهدنة وإقامة مفاوضات لا على العكس هن لو صار إعتداء على لبنان مع الرد عليه بعكس بشار الأسد

بينما في سوريا وكلنا بيعرف كل شعبنا مع مقاومة إسرائيل وإرجاع جولاننا الحبيب بس شو النظام عم يهان من قبل إسرائيل والخروقات يلي صارت قايمة فيها أسرائيل بس شو مافي رصاصة صديقي

خلينا نطلع من هالباب
اما يلي لازم نتعلم منو من اللبنانيين،انو يا شعب سوريا نحن غالبيتنا ضد الحكم،،وهذا الحكم ليس لديه سند شعبي أبداً ابداً وحكومة السنيوزة رغم تحفظي عليها لكن لديها دعم شعبي لبناني لايقارن بما لدى النظام السوري من مؤيدين أي نسبة مؤيدي حكومة السنيورة من اللبنانيين أكبر من نسبة مؤيدي نظام الأسد في سوريا
على كل يا شباب نحن لازم نستفيد انو ما لازم نضل ساكتين،لازم نعرف كمان انوكلمة معارضة ليست معيبة ولسيت خيانة ليكوا النظام يلي يقمع المعارضة في سوريا يدعم معارضة لبنان فاان تكون معارض ليس خيانة

نحن لازم نطالب بحقوقنا كلها وبكل الوسائل السلمية مع قناعتي أنو النظام العتيد لا ينفع معه الحل السلمي،والخوف من إنفجار الوضع
بس هون انا أؤيد سامر شعبنا جبان وخائف وما بيسترجي يعمل شي،وأنا لهيك بشوف ظهور شباب يساري يناضل من اجل كل حركات التحرر في العالم وينسى سوريا،وهذا يبرره الخوف وحب النضال في أن واحد

بس بكون نحن كسوريين شو لازم نستفيد،وبكون أفراد النظام السوري هنن مواطنين سوريين فسؤالك يشملهم يا طارق
بقول أنو هنن لازم يستفيدو وينتهو انو الشعب السوري ما رح يضل ساكت لو طال الصمت وليكو لبنان جنبنا

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي

Page generated in 0.05608 seconds with 11 queries