الموضوع: ذكريات رمضانية
قديم 01/09/2008   #8
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اييه على رمضان وأيامو.جد بحبو يعني متل ما قلتوا مش بس مناسبة روحانية دينية ..وانما كمان طقوس اجتماعية كتير حلوة.. وبالفعل كل العادات بتتغير برمضان..يعني شوفوا على سبيل المثال انا..غريب اني صاحية وعم بكتب بهالساعة..بس لأنو صارلي صاحية من ساعة السحور

اقتباس:
أتذكر عندما كنت صغيرا و كنا نذهب إلى المدرسة في رمضان, كانت الدراسة و الوظائف أخف قليلا من الشهور الأخرى, فالأستاذ أو المعلمة "صائمة" و "تعبانة". و في المدرسة كذلك أتذكر طرق الأطفال لمعرفة من فيهم الصائم من غيره, و منها طريقة فحص اللسان, فإن كان أبيض اللون فيفترض أن صاحبه صائم, و يا ويل من لا يكون بياض لسانه واضح, لأن الفسحة ما بين الدروس ستكون جحيما يلاحقه فيه زملائه وهم يغنون له "يا مفطر يا دم.. يا بياع السم".
إحنا عنا كانوا يقولوا "يا مفطر رمضان يا مقلل دينو..والبسة السودا تاكل مصارينو "

وحضرة جنابي ما بلشت أصوم الا لحتى صار عمري 12 سنة (لأنو اصلا الجو بالبيت ما بشجع عالصيام يعني صحيح في جَمعة حول السفرة وهيك بس فش حدا صايم )..فلما كنت بالابتدائي كنت الوحيدة اللي بتصومش..وشي مرة غلطت بصف رابع ابتدائي ورحت شربت مي وشافوني اولاد صفي..ويا عيني على فضيحة بكل ارجاء المدرسة حتى المدير عرف بوقتها ..

المهم بصف سادس قلت بدي اصوم..لكنني عاودت نفس الغلطة..وشربت مي سهواً..وبوقت الفرصة كمان..يعني كل المدرسة برا .. انو.. المنحوس منحوس ...

بس جد ما في احلى من رمضان وجمعاته..وسهراته..وايمانيات ه..جد فيو جو ايماني كتير حلو..بحس بتفاؤل لما بييجي وبعمل عندي محفز لتجديد الايمان..

رمــضــان كــريــم

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

Page generated in 0.04497 seconds with 11 queries