قديم 18/08/2009   #47
صبيّة و ست الصبايا marochka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ marochka
marochka is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
بلبنان، مجبرٌ أخاك لا بطل

إرسال خطاب MSN إلى marochka

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : للوتس عرض المشاركة
السلام عليكم
انا عضوة جديدة في هده الاخوية وارجو ان تقبلوني معكم
لقد اعجبني اسلوبكم الراقي في الحوار عن الاديان واختلاف العقائد بين الناس فهو محترم ولايتعدى او يسيءاليها
لدلك مارايكم ان نجعل من اخويتنا هده واختلافنا مع بعضنا البعض في الدين والمعتقد ان نجعله حوااار لكي نصل الى الحقيقة
ونبتعد فيها عن التعصب والعنا د بحيث ان يكون حوارنا منفتح ويقبل الاخد والنقاش فيه ويكون الهدف منه هو كما سبق بيانه الوصوووول الي الدين الحقيقي
فهو لابد من ان احدنا على خطاء او على ضلا ل ودعونا نرتقي باسلوبنا وحوارنا ونضع هدفا اسمى في هده الاخوية الكريمة الطيبة فاللامر عظيم فهي اما جنة خالدين فيها او نار خالدين فيها فهيا يا اخوتي نفتح قلوبنا الى طريق الهدي
ويكون دلك بان نستعرض الا دلة والحجج والبراهين التي تثبت ان دينه هو دين الحق و نكونوا بدلك قد فزنا بالفوز العظيم وهو رضى االله علينا ونيل جناته
وسا اون انا البادية بدلك وسا اقول بان حقا لا اله الا الله محمد رسول الله
ومن يرى غير دلك يرد علي ويقنعني بغير دلك ودلك كما سبق دكره من بيان براهين او ادلة تؤكد دلك وانا جاهزة للرد عليكم وعلى تعليقاتكم واعلمو يا اخوتي انا لا اريد ان افرض عليكم ديني وانما الغاية من هدا الحوار هو البحث عن الحقيقة وطريق الهدى

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انتظر تعليقاتكم على موضوعي اختكم للوتس ان قبلتموني

بعتقد اللي عم تطلبيه مخالف لشروط أخوية، لأنو رح يصير هيك النقاش بالأديان نفسا. نحنا اللي عم نناقشو هو حرية كل شخص بممارسة معتقداته شو ما كانت.
وعلى العموم أنا بختلف معك بالأساس بالمنطق يللي عم تطرحيه واللي هو أنو لازم حدا منا يكون على صواب والباقي على خطأ، وهاد بالظبط المنطق اللي عم نحاول نطلع منو، ممكن كل واحد يكون ماشي بطريق مختلف بس ما فيكي تعرفي أنو هالطريقين ما بيودو على مكان واحد.
يعني حتى لو حدا قناعتو غير قناعتك اللي ذكرتيها فليش ليحاول يقنعك او تقنعيه ما دام قناعات كل شخص هي مسألة بتخصه وهو اللي رح يدفع تمنا بعدين. وما بتصور أنو النقاشات بهل المواضيع اللي صرلا من عمر الأديان جابت شي مرة نتيجة، لذلك يمكن أحسنلنا نستفيد من هالوقت بمناقشة كيف منبني مجتمع مدني فاعل وحقوق مواطنية واحدة لكل الناس بالمجتمع بلكي بيوم من الأيام منوصل لدولة حديثة متقدمة

إبحث أنت عن المعرفة فالمعرفة لا تبحث عن أحد

Whether humanity will consciously follow the law of love, I do not know. But
that need not disturb me. The law will work just as the law of gravitation
works, whether we accept it or not

Ghandi

Page generated in 0.02773 seconds with 11 queries