قديم 25/05/2009   #8
شب و شيخ الشباب abo aljoud
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ abo aljoud
abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو ريتا عرض المشاركة
الموضوع انذكر كتير قبل هي المرّة

المهم هلأ , أنا ما بدي دافع عن الاعلام السوري , بس في كذا نقطة لازم احكي عنها
النقطة الأولى بالإعلام عنا كذا وسيلة للإعلام هي التلفزيون والصحافة على سبيل المثال
النقطة الثانية منبلش بالتلفزيون , عنا ما شالله تلت قنوات هنن الفضائية السورية
والقناة الأولى والقناة الثانية , هدول بيضلو أفضل من أي قناة حكومية موجودة بالعالم العربي
بكل برامجها الترفيهية والسياسية والى أخره ( الدليل .. تابعو الفضائيات الحكومية التانية العربية
وبتشوفو الفرق) .
شغلة تانية حابب وضحها , أنو التلفزيون السوري , مانها قناة اخبارية يعني متخصصة بالأخبار
متل الجزيرة ولا العربية أو حتى CNN أو Fox News . ولا قناة غنائية متل مجموعة روتانا , يعني
التلفزيون السوري مانو متخصص بشغلة مشان هيك لا نظلمو بشغلة في حين انو عم يشتغلو
الجماعة على تطوير أرض الواقع , والدليل انو عم تشوف جيل شبابي عم يغزو هي النوعية من
الإعلام .... وكتير شغلات ما رح اذكرها هلأ .
بعدين عندكون شي اسمو الراديو وهو كمان مادة اعلامية , إذا ما عجبك التلفزيون السوري
فينك تتسمع على راديو شام اف ام مثلا , عندك كل ساعة شي اسمو معلومات جديدة
بهي الفقرة بيسمعوك أخبار لا بتطلع لا بالجزيرة ولا على العربية وبتحدى أي شخص تاني
يحكي عكس هاد الشي ( مع العلم انو هالقناتين أقوى شي بالعالم العربي من الناحية الاخبارية
والسياسية ).
في عندك الانترنت مبارح كنت عم اقرأ على شام برس خبر عن وزيرة الشؤوون الاجتماعية !
شام برس موقع حكومي عم ينتقد الوضع الداخلي بجرأة والخارجي بجرأة أكبر , و هاد الحكي
ما بيكتبوه لاعالجزيرة ولا العربية ( والله يمكن على العربية اي , لأنو هنن بدن نكشة على سوريا !!)
نقطة تالتة هي الصحافة , كمان ما بدي اشرح عنها لأنو إذا بتحب سوريا بتشوف و بتقرأ الي بتحسو
خير عالبلد .
في نقطة بالصحافة بدي قولها : انو مرّة بالزمانات مو كتير يعني , من شي خمس سنين , كانت
تطلع عنا جريدة بيسموها جريدة الدومري , وكانت هي الجريدة معروفة تمام كيف كانت عم تشتغل
هلأ صارت شغلة شخصية بين شخص بالجريدة وشخص بالحكومة أدت لتسكير الجريدة , بس لو منجي نفكر
انو بالأساس ليش طلعت الجريدة , ويا ترى ممكن تطلع جريدة تانية بالمستوى الي كانت تقدمو الدومري!!

بالنهاية , نحنا كشعب سوري لا بيعجبنا العجب ولا الصيام برجب , منضل نقّ و نقّ وهيك عالفاضي
وأنا دايما بقول أنو خلصنا بقى ,, خلصنا تخلف , نحنا مو الله لنقول كن فيكون !!!
والله أمرك غريب يا أبو ريتا لك هالمحطات شكلن من أيام حرب ال لبط ومانن أحسن من غيرن شوف قنوات الامارات والشغلة ما خصة بالمادة بس بالعقلية
تانيا نحنا ما بدنا القنوات الحكومية خلي الحكومة تشبع فيا وتحط برامج (منحبك) ع كيفا بس بدنا محطات خاصة نقدر نحكي فيا وما بدنا شي كن فيكون بلحظة لك إلنا ناطرين 9 سنين حسب الوعد واسا ما بين شي قولتلك بعهد حافظ الصغير يمكن يبين شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واسا نحنا السوريين ما بيعجبنا شي الله وكيلك ما في متل السوري بيصبر وبيبلعا وبيضل ساكت لأنو بحب بلدو أو لأنوما بيطلع بإيدو يعمل شي الكرباج فوق راسو ع طول ...
لك آآآآآآآآآه خليا ع ربك.

قرأت مجدك في قلبي وفي الكتب شآم ما المجد انت المجد لم يغب

شام أهلوك إذا هم على نوب قلبي على نوب

شآم يا ابنة ماض حاضر أبداً كأنك السيف مجد القول يختصر
.....................................................................................

Page generated in 0.04033 seconds with 11 queries