قديم 01/07/2009   #7
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
على ألا يقل عن سنتين... يعني بموجب النص القانوني فينو يحكم سنتين, و فينو يحكم عشرين, الأمر يرجع للقاضي

القصد من الملاحظة انو القانون يسمح بانو العقوبة تكون سنتين, ما يجبر انو يكون أكتر, و كان من المنتظر انو يكون النص القانوني موضّح انو العقوبة تكون إجباراً أكبر من هيك

على كل حال, اذا تطبّق هيك بحذافيرو, بيكون خطوة, يجوز مو بكبر اللي كنا منتظرينا, بس بالنهاية خطوة (و هو يدخل التقييم الشخصي بأهمية هذه الخطوة).

شخصياً -بغض النظر عن تقييمي لحجم الخطوة- مرتاح لأنو عمل حقوقي و قانوني و إعلامي متل الحملة الوطنية لأجل إيقاف جرائم الشرف جاب نتيجة, حتى لو كانت أدنى من المرغوب.. على الأقل انفتح طريق جيد في التعامل ما بين المواطن و الحكومة و المشرّع, طريق كان مسكّر جداً جزيلاً, و لساتو مسكّر.. بس نتمنى يكون عم ينفتح طبعاً
هلأ انا شايف انو المرسوم اكتر من ممتاز , و من الناحية العملية ما ترك مجال لشي اسمو جريمة شرف.

واضح من نص التعديل انو لحتى يستفيد الجاني من العذر المخفف لازم يكون في عنصر المفاجأة و حطولي خطين تحت المفاجأة , بالجرم المشهود , و حطولي خطين تحت المشهود , و فوق هاد كلو لازم يكون القتل غير عمد , و ع قد فهمي بالموضوع بمجرد استخدام اي اداة المعروف عنها انها قاتلة ( مسدس , سكين ) , بصير القتل عمد , و بالتالي ما بيستفيد القاتل من العذر المخفف .

يعني من الناحية العملية صار الحصول على عذر مخفف بجريمة شرف شبه مستحيل , لصعوبة توفر كل العناصر , يعني تخيل واحد فاجأ مرتو مع البوي فريند تبعها بنص الفيلم , و بعدين قتلها بقنينة شامبو .......انا شخصيا لو كنت قاضي ما بحكمو اكتر من سنتين ..اي و الله .

بقى انا شخصيا ارحب و بشدة بهالمرسوم ...و بوجه تحية لكل الشبيبة اللي تعبوا سنين وصولا لهاليوم

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

Page generated in 0.03007 seconds with 11 queries