قديم 08/06/2008   #148
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

انا هاد الجدال السفسطائي اللي حضرتك هوايتك على ما يبدوا ما كتير بحب ادخل فيه قول لي ليش

لأنه سفسطائي ببساطة

اقتباس:
السريانيه لقب أطلق على سكان المنطقة بمافيهن سكان فلسطين و الاردن و كمان كل عراقي بيحكي السريانيه
ما بعرف مفهومك على المنطقة شو هوي لكن بقول لك معلومة انه ما في شي اسمه تقسيم جغرافي من قبل فالمنطقة قبل غير المنطقة هلق وبحب اسئلك
انت بتنتبه شو بتكتب ؟!
اقتباس:
لقب أطلق على سكان المنطقة
وانا من سكان المنطقة وقلت لك اللقب بعبر عني متل ما العرب لقب اطلق على القوم اللي سكتوا شرق البحر الأحمر السريانية لقب اطلقت على ..... بتعرف التتمة فشو اللي مستغربه حضرتك ؟!؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة

هاد الاقتباس مأخود من صفحه اذا بدك تقرأها من هون ..
إذاً سوريا أو سرياني مش عرق و لا اسم بشر .. انما اسم مكان و طبعاً كل انسان سكن المكان قديماً أو حديثاً أكيد بدو يطلق عليه سوري أو سرياني .. فمن باب الحقيقة في ناس ساكنة بسوريا و بتشكل الأغلبيه عم تقول نحن عرب سوريين .. بس في ناس ما بعرف شو بدها و بيني و بينك هي أصلاً ما بتعرف شو بدها .
وبيني وبينك وقدام الكل انت شو بدك ولوين بدك توصل ؟!

يا اخي حاول كيف ما بدك بالأخير في منطق بالأمور
سوريا من فين ما كان جاي اسمها واللقب سوري كيف ما كان شكله ومن فين ما كان وعلى شو ما كان بدل ( مع انه متعارف دوليا على انه مشتق من السيريا السيريانية ) فاذا بدك تعتبره اسم مكان وانه ليس سوى مكان وما كان في شي ربي عليه وما كان في حضارات قائمة عليه واجا العرب من شبه الجزيرة شافوه مكان خالي استوطنوا فيه وهلق نحن من نتائج استيطانهم . اعتبره ما عندي مشكلة بس لا تحاول متل العادة ( تلوي ) معاني الكلمات بهدف تسخير الفكرة فكلمة سوريا كانت باجماع علمي لغوي انها مشتقة السريانية .

بالأخير فعلا بدي افهم منك لفين بدك تصل ولا بتحب تناقش فقط بهدف المناقشة ؟!؟

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.04528 seconds with 11 queries